الرياضة الليبية

بالصور| الأهلي طرابلس يتسلح بالصفقات الجديدة و”الطيور العائدة” في بطولة الكونفيدرالية

من جديد، يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس لأدغال القارة الأفريقية من بوابة بطولة الكونفيدرالية لأفريقية والتي يشارك فيها الزعيم خلال النسخة الجديدة من البطولة.

 

ويتطلع مسئولو الأهلي طرابلس للظهور بشكل مميز في المعترك الأفريقي والمنافسة على التتويج بالبطولة خاصة بعد غياب الزعيم خلال الموسمين الأخيرين عن المشاركة في البطولات القارية.

 

وحرص مجلس إدارة النادي الأهلي طرابلس على التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الجديد، بالإضافة إلى تدعيم صفوف الفريق بمحترفين أجانب من أجل التنافس على اللقب القاري والوصول إلى الأدوار المتقدمة من البطولة.

 

القادري يقود الزعيم فنيًا

على الجانب الآخر، نجح مجلس إدارة الزعيم في التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة التونسي جلال القادري، والذي أكد خلال مؤتمر تقديمه مع الفريق أن هدفه الأساسي مع الفريق هو الترشح لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية.

 

جلال القادري

 

وخاض القادري أكثر من 7 مواسم في الدرجة الثانية التونسي، ونجح في الصعود مع 5 فرق إلى جانب خبرات اكتسبها مع المنتخبات الأولمبية التونسية، كما خاض تجربة ناجحة في الدوري السعودي وحقق رقما مميزا يتمثل في دخوله نادي المائة بعد أكثر من 100 مباراة هناك.

 

كما سبق لـ”القادري” الإشراف على تدريب العديد من الأندية العربية والتونسية مثل النادي البنزرتي وشبيبة القيروان وقوافل قفصة والترجي الجرجيسي.

 

الصفقات الجديدة
موسم الانتقالات الصيفية شهد ضم عدد كبير من اللاعبين لتدعيم صفوف الزعيم، بالإضافة لعودة بعض الطيور المهاجرة التي خرجت من الفريق خلال الموسم المنصرم على سبيل الإعارة في الدوريات العربية المختلفة مثل صالح الطاهر وطلحة رزق وزكريا الهريش وعلي معتوق وغيرهم من اللاعبين الكبار الذين سيشكلوا ثقلُأ كبيرا في فريق الزعيم.

 

زكريا الهريش

 

وتتمثل أبرز صفقات الأهلي خلال موسم الانتقالات الصيفية في ضم كل من عبدالله بلعم ومحمود عكاشة وخالد مجدي ومعتز المهدي وعبدالله اجديدو ومنصور رزق ومحمود ابحير وربيع اللافي.

 

كما أبرم الزعيم عدة صفقات أخرى متمثلة في علي أبو عرقوب والمعتصم بالله إسكندر وعبدالرحمن أبوسنينه ومحمد فتحي، ناهيك عن تجديد عقد اللاعب عبدالمعين خماج، وأحمد كرواع ومحمد عادل ومعاذ عبدالباسط وبلقاسم رجب.

 

الأهلي طرابلس

يأتي ذلك بالإضافة لتطعيم الفريق الأول بمجموعة من اللاعبين الشباب الواعدين مثل جهاد الأشهب وسفيان الغنودي وعبدالرؤوف الشوشان ومؤيد جذور ومعتز أبوشينة.

على الجانب الآخر، تم فسخ عقود أكثر من لاعبي من عناصر الفريق بناء على رغبة التونسي جلال القادري المدير الفني للفريق ويتمثل أبرزهم في يحي الزليتني وعبد الرحمن العمامي ومعاذ عبود والحارس أحمد الفيتوري.

الأهلي طرابلس

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي “الكاف” جنب الأهلي طرابلس خوض الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية حيث سيشارك الزعيم بداية من دور الـ32 للبطولة وهو ما يمنح الفريق الاستعداد بشكل جيد قبل خوض غمار المنافسة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى