الرياضة العالمية

بالصور | “الإثارة” تُميز صراع التأهل الأوروبي وحسم الهبوط بختام الدوري الإنجلزي

أسدل الستار أمس الأحد، على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في موسم استثنائي، توقف لـ3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعود مواجهات أقوى الدوريات العالمية في يونيو الماضي.

وجاءت الجولة الـ38 والأخيرة في البريميرليج ليحسم البطاقة الرابعة للفرق المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وكذلك الفرق التي تأهلت إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. كما حسمت جولة الأحد الفرق التي هبطت إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب” إلى جانب الفرق التي نجت من الهبوط.

 

البطل والوصيف

 

أنهى ليفربول، بطل هذا الموسم للمرة الأولى منذ 30 عاما، الدوري بالفوز 3/1 على نيوكاسل يونايتد ليصل إلى النقطة 99 وبفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي سحق نوريتش سيتي 5/0. وكان الفريقان حسما تأهلهما إلى دوري الأبطال قبل جولات من نهاية المسابقة.

 

 

 

 

آخر بطاقيتن لدوري الأبطال

وحجز  مانشستر يونايتد وتشيلسي، المقعدين الآخرين إلى دوري أبطال أوروبا بالفوز في الجولة الأخيرة. وفاز اليونايتد 2/0 على ليستر سيتي، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 66 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، بعدما فاز بدوره على نظيره وولفرهامبتون بهدفين دون رد.

 

 

 

 

الدوري الأوروبي

 

واكتفى ليستر سيتي بالمركز الخامس برصيد 62 نقطة ليلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. وأمن توتنهام تواجده في الدوري الأوروبي بعد تعادله أمام كريستال بالاس 1/1 ليحتل  المركز السادس برصيد 59 نقطة.

 

 

 

 

إثارة الهبوط ونجاة أستون فيلا

الإثارة  كانت حاضرة أيضا  في الصراع من الهبوط. ونجا أستون فيلا من الهبوط بينما ودع واتفورد وبورنموث مع نوريتش سيتي دوري الأضواء إلى الدرجة الثانية.

 

 

ومنح تعادل أستون فيلا 1/1 مع وست هام يونايتد النقطة  35 نقطة  ليصبح في المركز السابع عشر وبفارق نقطة واحدة عن بورنموث، صاحب المركز الثامن عشر  الذي هبط رغم الانتصار 3/1 على إيفرتون.
 

 

 

وتأكد هبوط واتفورد بعد خسارته  3/2 أمام أرسنال، ليحتل الفريق المركز التاسع عشر برصيد 34 نقطة، فيما جاء نوريتش سيتي في المركز العشرين والأخير برصيد 21 نقطة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى