الرياضة الليبية

بالصور| الاتحاد الليبي للمبارزة يتبنى حملة لتعقيم مقر اللجنة الأولمبية

واصل الاتحاد الليبي للمبارزة حملته لتعقيم المنشآت الرياضية، وذلك من خلال القيام، اليوم الأحد، بتعقيم مقر اللجنة الأولمبية الليبية، ضمن مبادرته للمساهمة في الإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال عزالدين القاضي، رئيس الاتحاد الليبي للمبارزة، إن الحملة انطلقت منذ قرابة الأسبوع، وتضمنت وضع الملصقات التوعوية والإرشادية في عدد من المراكز الإدارية والمخابز وعدد من شوراع مدينة طرابلس.

وكان اتحاد المبارزة قد أطلق في وقت سابق حملة للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، بمشاركة عددًا من أعضاء المنتخب الوطني للمبارزة والجهاز الفني للمنتخب.

وسجلت ليبيا 25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة، بينما تم فحص 524 عينة،  وتأكد شفاء 8 حالات، بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

يشار إلى أن الحكومة الليبية اتخذت عدة إجراءات احترازية لمواجهة دخول وانتشار فيروس كورونا؛ من بينها إغلاق المساجد وإقامة الصلوات الخمس في المنازل، كما فرضت وزارة الداخلية الليبية حظر التجول من الساعة 6 مساء إلى 6 صباحا، باستثناء سيارات الإسعاف المكلفة بتنفيذ ومتابعة هذا القرار.

فيما شددت وزارة الصحة الليبية على ضرورة اتباع إجراءات السلامة التي تم إقرارها من منظمة الصحة العالمية من أجل محاصرة الفيروس قبل انتشاره، والمتمثلة في الحفاظ على النظافة العامة والنظافة الشخصية بغسل اليدين باستمرار وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة وأماكن التجمعات والتواجد في المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى