الرياضة الليبية

بالصور | الدوريان المصري والتونسي الوجهة المفضلة لنجوم الدوري الليبي

فتح قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم بإلغاء الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2018 / 2019، بسبب الظروف الصعبة و الأوضاع الأمنية الحالية بالعاصمة طرابلس، باب الإحتراف الخارجي، على مصراعيه أمام نجوم الكرة الليبية.

وبات رحيل اللاعبين عن أنديتهم فى الدوري الليبي، ظاهرة اتخذت طريقها نحو الانتشار، إلا أن اللافت للنظر أن نجوم الكرة الليبية باتوا محل اهتمام دوريات البلاد المجاورة خاصة مصر وتونس، واشتد الصراع بينهما على الظفر بمواهب الدوري الليبي .

“ريميسا” يستعرض أبرز نجوم الدوري الليبي ، الراحلين إلى الدوريين المصري والتونسي خلال الفترة الأخيرة:

مفتاح طقطق

أعلنت إدارة النادي المصري البورسعيدي، الناشط في الدوري المصري الممتاز، ضم المهاجم الدولي مفتاح طقطق، لاعب النادي الأهلي طرابلس، بعقد يمتد لمدة موسمين.    

يأتي ضم المصري لـ”طقطق” نظرا لقناعة ايهاب جلال، المدير الفني لفريق المصري، بإمكانيات اللاعب، حيث تولى المدرب المصري تدريب الأهلي طرابلس، وقدم اللاعب مستوى مميز مع “جلال” في بطولة الدوري والبطولة العربية للأندية

الجدير بالذكر أن “طقطق” البالغ من العمر 23 عاما، انتقل للأهلي طرابلس في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من نادي النصر، بعدما قدم معه عدة مواسم مميزة، توجها معه بالفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز للموسم الماضي 2017 / 2018 تحت قيادة المدرب الوطني المخضرم فوزي العيساوي.

 

 

أحمد الهرام

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا”، أن مسؤولي نادي حرس الحدود المصري نجحوا في الحصول على توقيع اللاعب أحمد الهرام الشهير بـ”الكوري” نجم الفريق الأول بنادي النصر، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت المصادر إن اللاعب سينضم إلى صفوف فريق حرس الحدود الناشط في الدوري الممتاز المصري بعقد لمدة موسمين يبدأ من الموسم المقبل 2019 / 2020، وينتهي في يونيو 2021، لافتة إلى أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون بعد وصول بطاقة اللاعب الدولية TMS.

 

حسين العبيدي

أعلن لاعب نادي الصقور طبرق حسين العبيدي، خوض أول تجربة احترافية له بالدوري المصري، خلال الموسم المقبل، مؤكدًا انتهاء عقده مع الصقور في 30 يونيو الماضي.

ووجه لاعب الصقور الشكر لإدارة ناديه واللاعبين والطاقم الفني وجمهور النادي، متمنيًا التوفيق لزملائه في الاستحقاقات المقبلة، والحصول على لقب الدوري الممتاز، وذلك في منشور له عبر حسابه على “فيسبوك”.

ولعب “العبيدي” مع فريق الصقور لموسم واحد، قادمًا من فريق بنغازي الجديدة، الذي خاص معه موسمًا مميزًا بدوري الدرجة الأولى، الأمر الذي جعل عيون الصقور تترصده، من أجل ضمه والظفر بخدماته في الموسم الجديد.

 

سالم عبلو

علمت “ريميسا” أن مهاجم الأهلي طرابلس، سالم عبلو، سوف ينتقل إلى فريق حرس الحدود المصري بعقد لموسم واحد قابل للتجديد.

ويلعب “عبلو” في أكثر من مركز في خطيّ الوسط والهجوم، كما يمتاز بالروح القتالية، وشارك في أكثر من مناسبة مع المنتخب الوطني.

وكان نادي الإسماعيلي المصري، قد أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب سالم عبلو، في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، إلا أن حرس الحدود استطاع الحصول على توقيع اللاعب.

 

 

هيثم ضانة

أعلن الإعلامي مراد دخيل، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، انتقال هيثم ضانة مدافع نادي السويحلي، إلى صفوف هلال الشابة، الصاعد حديثًا للدوري التونسي لكرة القدم، بشكل رسمي، لمدة موسم واحد فقط.         

وكانت لجنة التعاقدات بمجلس إدارة نادي السويحلي، قد تعاقدت مع اللاعب هيثم ضانة، في الصيف الماضي، قادمًا من نادي الأهلي طرابلس، وذلك لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد 2018/2019.

ورحل “ضانة” في شهر سبتمبر الماضي عن صفوف الأهلي طرابلس، بقرار من المدير الفني للزعيم آنذاك، المصري إيهاب جلال.

 

صالح الطاهر

كشفت مصادر داخل النادي الأهلي طرابلس، أن صالح الطاهر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم، تلقى عرضا رسميا من نادي الصفاقسي التونسي للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل 2019 / 2020.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن “الطاهر” أبدى رغبة قوية لإتمام الصفقة والانتقال إلى صفوف الفريق التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك اعتقادا منه بأن عقده مع الأهلي طرابلس ينتهي بنهاية شهر يونيو الحالي ولكنه فوجئ بأن عقده ينتهي أواخر العام الحالي.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات مستمرة بين مسؤولي الناديين لإمكانية حل الموضوع بشكل مرضي للطرفين بما يتيح انتقال اللاعب إلى الدوري التونسي بداية من الموسم المقبل.

 

محمد الطبال

كشفت تقارير صحفية تونسية، أن إدارة نادي الصفاقسي التونسي دخلت في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات اللاعب الدولي محمد الطبال، مهاجم الفريق الأول بنادي الاتحاد، للانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت التقارير، إن المفاوضات بين مسؤولي الصفاقسي ووكيل أعمال محمد الطبال وصلت إلى مراحل متقدمة وأنه من المنتظر أن يتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

بهلول بوسهمين

حصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مستقبل سليمان التونسي الصاعد حديثا للرابطة المحترفة الأولى في تونس، على توقيع اللاعب بهلول بوسهمين مدافع فريق السويحلي.

ويجيد “بوسهمين” اللعب في أكثر من مركز في الخط الخلفي للفريق، حيث يجيد في مركز المدافع وخط الوسط المدافع.

وسبق للاعب أن دافع عن غلالة فريق الظهرة، وانتقل بعدها لنادي السويحلي، وقدم مستويات جيدة في الموسم 2018 / 2019 مع السويحلي.

 

معتز المهدي

أعلن فوزي المنفي، مدير المكتب الإعلامي لنادي الأنوار، اقتراب معتز المهدي، مهاجم نادي النصر، من الانتقال إلى نادي الترجي، بطل الدوري التونسي. 

وأوضح “المنفي”، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المهدي أصبح على بعد خطوة من اللعب بجوار مواطنه، حمدو الهوني.

وكان معتز المهدي، لاعب نادي النصر ، قد حصد لقب هداف دوري أبطال أفريقيا  2017 -2018، برصيد 7 أهداف، ليصبح بذلك أول لاعب ليبي يفوز بهذا اللقب.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى