الرياضة الليبية

بالصور| المدرب الشاب فوزي موسى يرصد لـ”ريميسا” أهم المحطات في مسيرته الرياضية

في إطار حرصه الدائم على تسليط الضوء على الكوادر الليبية الشابة في مختلف الرياضات وفي مقدمتها كرة القدم معشوقة الجماهير الليبية، أجرى موقع “ريميسا” حوارا مع المدرب الشاب فوزي موسى، الذي كانت له محطات رياضية متعددة بدأها لاعبا بنادي المهدية ثم عداء في ألعاب القوى ثم حكما لمباريات كرة القدم قبل أن ينتقل لمجال التدريب .

 

 

وقال فوزي موسى، في حواره الخاص مع “ريميسا” إن بدايته كانت مع نادي المهدية سنة 1987 ضمن فئة الناشئين عندما كان عمره وقتها  9 سنوات ومن ثم تدرج في الفئات حتى وصل للفريق الأول موسم 1995/ 1996 “.

 

 

وأضاف موسى أنه استمر مع المهدية حتى عام 2001، وحقق معه العديد من البطولات بدأها ببطولة البراعم عام 1990/ 1991  ثم حصد مع الفريق الأول بطولة الجنوب في عام 2001  قبل أن يقنعه المدرب “أبوبكر مسعود” بالدخول لعالم ألعاب القوى، وبالفعل أنتقل إليها ليشارك في بطولة سبها وحصل على الترتيب الأول في سباق 800 متر.

 

 كما شارك “موسى” في سباق اختراق الضاحية على مستوي الجنوب الذي أقيم في منطقة الفجيج بأوباري وتحصل على المركز الأول ولقب البطولة .

 

 

وتابع المدرب الشاب: “من حبي لكرة القدم لم استطع الابتعاد عنها وهذه المرة من خلال التحكيم حيت كانت انطلاقتي الأولى عام 2002  وحصلت على الدعم والتشجيع من الجميع خاصة من الحكم السابق عادل بن سلمي”.

وأشار  موسى إلى أن أخر  موسم له في تحكيم كرة القدم كان عام 2010 بسبب قلة الدعم للحكام وعدم المساواة في الحقوق أسوة بباقي الحكام من المناطق الأخرى والضغط العائلي، لافتا إلى أن هذا ما جعله يترك مجال التحكيم .

 

 

وعن دخوله مجال التدريب، قال موسى :”عشقي لكرة القدم  دفعني لاتخاذ قرار خوض مجال التدريب وكان ذلك في موسم  2012 /2013 حيث كنت مساعدا لمدرب الفريق الأول لنادي المهدية موسى عبدالقادر”.

وأوضح أنه أصبح في نفس الموسم مدربا لفريق المهدية الرديف وخاض معه أول مباراة رسمية كمدرب ضد رديف نادي الهلال وحقق الفوز بنتيجة 4 /1.

 

 

ونوه موسى إلى أن مدربًا أخر أكمل المهمة مع رديف المهدية قبل أن يتسلم هو قطاع الناشئين بالمهدية في الفترة بين 2013 وحتى 2016، وقال المدرب الشاب: “تحصلت على بطولة الناشئين التنشيطية الرمضانية وبطولة البراعم وبطولة الآمال ثم قمت بتدريب آمال نادي الهلال موسم 2017 وصعدت بهم لدور الأربعة”.

 

وأضاف: “في عام 2018 استلمت الفريق الأول بنادي المهدية حيث لعبنا 6 مباريات، خسرنا مباراتين وتعادلنا 3 مرات وفزنا مباراة واحدة ولم يكتمل الدوري”.

 

واختتم المدرب الشاب حديثه قائلا إنه في الموسم الرياضي 2019 /2020 استلم تدريب أواسط المهدية كما درب لمدة قصيرة ناشئي الأكاديمية الليبية ولم يكتمل الموسم بسبب جائحة كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى