الرياضة الليبية

بالصور| الهيئة العامة للشباب والرياضة ترد على اتهامها بالفساد في دعم الأندية 

أصدرت الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة المهندس زياد قريرة، بيانا رسميا، للرد على ما تم توجيهه لها خلال الساعات الماضية من اتهامات بالفساد والمجاملة في تقديم الدعم المالي لبعض الأندية على حساب الأندية الأخرى .
وكانت بعض المصادر قد نشرت بيانات تظهر قائمة الأندية التي حصلت على دعم مالي من الهيئة خلال العام 2017 وتظهر فيه حصول أندية كبيرة على دعم مالي ضخم في حين لم تتحصل الأندية الأخرى على مثل هذا الدعم. 
وقالت الهيئة العامة للشباب والرياضة في بيانها الذي وجهته إلى رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، إن المجلس يصدر قرارات ومكاتبات لتخصيص مبالغ مالية للأندية دون علم أو دراية أو تنسيق مع الهيئة التي هي منوطة بتحديد أولويات الدعم ومراعات منهج العدالة في دعم جميع الأندية بكافة المناطق الليبية.
وأوضح البيان أن كثير من القرارات الصادرة من المجلس الرئاسي لدعم الأندية جاءت وفق لمخاطبات من الجمعيات العمومية للأندية رغم أنه ليس منوط بها مخاطبة المجلس مباشرة وأنه عليها مخاطبة إدارات الأندية التي بدورها تخاطب الهيئة لطلب الدعم.
وأشارت الهيئة إلى أنها وجدت نفسها في وضع المسائلة والاتهامات بالتقصير وشبهة الفساد من طرف الأندية والأجهزة الرقابية والمالية في صرف هذه المخصصات دون ضوابط ومعايير، وذلك على الرغم من أن ذلك يعود إلى انزلاق المجلس الرئاسي في الابتعاد عن معايير العدالة والمساواة في تقديم الدعم للأندية الرياضية بكافة مناطق الوطن
وطالبت الهيئة، في ختام بيانها، من المجلس الرئاسي توضيح المبررات والأسس المعتمدة في صرف مخصصات الهيئة دون الرجوع إليها ليتسنى لها المحاججة بها أمام المؤسسات الرياضية والشبابية والأجهزة الرقابية، كما تلتمس الهيئة توجيهها مستقبلا بدراسة متطلبات دعم المؤسسات الرياضية والشبابية غير المدرجة لدى الهيئة في حال مخاطبتها للمجلس الرئاسي.    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى