الرياضة الليبية

بالصور | “ترفاس” يدعم ليبيا بأدلة جديدة أمام أخطاء الاتحاد العربي لكرة القدم

بعث الاتحاد الليبي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، خطابا رسميا إلى نظيره، الاتحاد العربي للعبة يطالبه فيه بتصحيح الخطأ الذي ورد عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد فيما يخص المعلومات غير الصحيحة المنشورة عن تاريخ تأسيس الاتحاد.

وأوضح الاتحاد الليبي للكرة، في خطابه أن الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد العربي تجاهل تاريخ ومكان تأسيس الاتحاد الذي تأسس في العاصمة الليبية طرابلس عام 1974 وترأسته قيادات ليبية لأكثر من عام تتمثل في الأستاذ عبداللطيف بوكر الرئيس، والأستاذ صالح دراويل الأمين العام.

وفي هذا الصدد، نشر الإعلامي محمد ترفاس عددا من الصور التي تدعم ليبيا أمام أخطاء الاتحاد العربي للكرة، حيث نشر صورا لأعضاء أول مكتب تنفيذي للاتحاد العربي، الذي أقيم في العام 1974 ، وترأسه الليبي عبداللطيف بوكر ، وضم في عضويته جعفر عطا المنان ( السودان ) واحمد السعدون ( الكويت )وسميح الامام ( سوريا ) والباجي المستيري ( تونس )وفهد جواد الميره ( العراق ) ومحمود بدير ( الجزائر ).

الجدير بالذكر أن أبناء ليبيا هم أول من دعا الاتحادات العربية لتأسيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وأول من تولى الرئاسة هو المرحوم عبداللطيف بوكر، وأول من تولى رئاسة الأمانة العامة المرحوم صالح دراويل.

كما أن العاصمة طرابلس احتضنت مقر الاتحاد العربي لكرة القدم، وكذلك فإن ليبيا هي أول دولة تساهم في مساندة الاتحاد العربي وإنجاحه في أولى خطواته.

زر الذهاب إلى الأعلى