الرياضة العربية

بالصور | تعرف على نتائج 5 لاعبين عرب وصلوا إلى نهائي أبطال أوروبا

يحلم المصري الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، ليكون ثالث لاعب عربي يتوج بالبطولة القارية الأغلى والأكبر للأندية في العالم.

وخاض 5 لاعبين عرب نهائي البطولة القارية من ضمنهم المصري محمد صلاح، ومنهم من توج باللقب رفقة فريقه ومنهم من خسر البطولة.

 

“ريميسا” تستعرض نتائج اللاعبين العرب الذين خاضوا نهائي دوري أبطال أوروبا وحققوا نتائج جيدة سواء بالفوز باللقب القاري أو الحصول على مركز الوصيف.

 

1 – الأسطورة الجزائرية رابح ماجر

 

أصبح “ماجر” أول اللاعبين العرب المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي في نهائي موسم (1986-1987)، حين واجه بايرن ميونيخ الألماني، حيث أحرز هدفاً عالمياً وصنع آخر ليقود فريقه للتتويج باللقب القاري، ليكون أول لاعب عربي يحصد اللقب.

رابح ماجر

 

2 – المغربي رضوان حجري

 

كان “حجري” هو ثاني اللاعبين العرب الذين تأهلوا لنهائي دوري الأبطال، حيث لعب مع بنفيكا البرتغالي نهائي نسخة (1987-1988)، لكنه خسر اللقب مع فريقه أمام إيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.

المغربي رضوان حجري

 

3 – المغربي المهدي بن عطية

 

“بن عطية” ثالث اللاعبين العرب الذين صعدوا للنهائي بتأهله مع يوفنتوس الإيطالي في نسخة 2017 أمام ريال مدريد الإسباني، لكنه لم يشارك في اللقاء واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير للفريق الملكي (4-1) وخسر يوفنتوس اللقب.

المهدي بن عطية

 

4 – المغربي أشرف حكيمي

 

“حكيمي” رابع اللاعبين العرب تواجدا في نهائي دوري الأبطال للعام الثالث تواليا، عندما تأهل فريقه ريال مدريد خلال نسخة العام الماضي وتوج بها ليصبح ثاني اللاعبين العرب تتويجا بالكأس “ذات الأذنين”.

أشرف حكيمي

 

5- المصري محمد صلاح

 

“صلاح” هو خامس اللاعبين العرب الذين تأهلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر اللاعب رفقة زملائه في ليفربول المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1 / 3 ، وخرج اللاعب مصاباً من شوط المباراة الأول بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع الملكي.

وفي هذا العام يتواجد صلاح مجددا في النهائي القاري ليكون اللاعب العربي الوحيد الذي يتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

صلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى