الرياضة الليبية

بالصور | تفاصيل حفل “الشباب والرياضة” لتكريم بطلي الملاكمة “الزناد” و”بربيش”

أقامت الهيئة العامة للشباب والرياضة، والاتحاد الليبي للملاكمة، ظهر اليوم الأحد، حفلا تكريميًا لثنائي الملاكمة الليبية، مالك الزناد، وفتحي بربيش.

جاء ذلك التكريم من جانب القائمين على الرياضة الليبية، للثنائي بربيش والزناد، لما قدماه للملاكمة الليبية خلال الفترة الأخيرة، وقد حصل كلا البطلين على صكا بقيمة 30 ألف دينار.

شهد حفل التكريم، تواجد عدد من الشخصيات البارزة، يتقدمهم، عبدالكريم مانيطة رئيس لجنة المنتخبات، ولؤي الجهمي أمين الصندوق باتحاد الملاكمة، وحسين النظيف رئيس الاتحاد الفرعي للملاكمة، وعمر الزليتني أمين الصندوق بالاتحاد الفرعي بطرابلس.

وفي هذا الصدد، أعرب والد البطل، مالك الزناد، رفقة، أسعد بربيش، شقيق البطل فتحي بربيش، عن سعادتهما بهذا التكريم، كما تقدما بالشكر لهيئة الشباب والرياضة والاتحاد الليبي على هذا الدعم.

ويبلغ “بربيش” من العمر 30 عامًا، وبدأ مسيرته الرياضية في العام 2008 بلعبتي الساندا والووشو، على يد مدربه زكريا الكاتب بنادي الاتحاد، لتقربه من لعبة الملاكمة، بعد أن حصل على بطولة طرابلس، ثم ليبيا حتى احترف الملاكمة في العام 2012، عبر حلبة نادي الاتحاد ليقرر السفر إلى مالطا.

وكان موقع “ريميسا” قد أجرى مقابلة مع “بربيش” في شهر مايو من العام الماضي، وقد أكد خلالها رغبته في أن يرفع اسم وعلم ليبيا عاليا في المحافل الدولية والعالمية وأن يشرف بلاده وعائلته في مشواره الاحترافي الذي بدأه ويصر على استكماله وتحقيق النجاح فيه.

على جانب آخر، فقد خطى مالك الزناد خطوة كبيرة في مسيرته الاحترافية، بعدما قرر الرحيل عن مالطا والانتقال للعيش في إنجلترا، من أجل التدريب في أقوى الأندية هناك وتحت إشراف طاقم احترافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى