الرياضة الليبية

بالصور | رئيس رابطة روما الإيطالي يروي كواليس تجميع مشجعي “الذئاب” في ليبيا

 يحرص موقع نادي روما الإيطالي، في نسخته العربية على التواصل مع روابط مشجعي النادي حول العالم، ومن بينها رابطة مشجعي الذئاب في ليبيا.

 

ونشر الموقع، حوارا مع وليد عمار شليدة، رئيس ومؤسس رابطة نادي روما في ليبيا. وأعرب “شليدة” عن حبه لفريق روما منذ الصغر مما جعله يطمح لتجميع أكبر قدر من المشجعين للذئاب في ليبيا، وخلق نشاطات تفيد الجميع، الأمر الذي أدى إلى تمهد الطريق لتأسيس رابطة مشجعي فريق العاصمة.
 

 

وقال مؤسس الرابطة، إن البداية كانت عبارة عن صفحة على “فيسبوك” باسم “ROMA CLUB LIBYA” تهتم بنقل أخبار الفريق وتغطية كافة الأحداث والمباريات وتم إنشاؤها في 2012.

وأضاف “شليدة”، أنه عندما وجد عددًا كبيرًا من مشجعي روما، جاءت فكرة تكوين الرابطة وتجميع عشاق النادي والاحتفال معاً بانتصارات الفريق ومشاهدة المباريات معا كلما أُتيح ذلك، وأصبحت رابطة رسمية في سنة 2017.

 

 

 

وبسؤاله عن شكل يوم مباراة روما بالنسبة لأعضاء الرابطة، قال: “يوم المباراة هو يوم خاص، شخصياً حتى في المنزل يعرفون بأنها مباراة لروما فيتم إلغاء أي أمر بالخروج من المنزل أو الالتقاء مع الأصدقاء غير المتابعين للكرة..  يوم المباراة دائما  يكون خاصا وأفرغ نفسي للمباراة وهذا ما رأيته عند كل محبي روما في ليبيا”.

 

وأكد أن هناك من يسافر إلى إيطاليا من بين أعضاء الرابطة لمتابعة الذئاب ومشاهدة الفريق في الأولمبيكو. وأضاف أنه سافر مع مجموعة من الأصدقاء إلى تركيا لمتابعة مباراة روما مع فريق إسطنبول باشاك شهير  والتي انتهت بفوز فريق العاصمة بثلاثية نظيفة.
 

 

 

وعن أفضل لحظة عاشها أعضاء الرابطة منذ تأسيسها، قال “شليدة” بدون تردد: “مباراة الريمونتادا كما يحب الجميع القول، في تلك المباراة لا أخفيكم القول بأن مشجعي روما في ليبيا كلهم بدون استثناء كانوا يؤمنون بالعودة بعد الخسارة ذهابًا من برشلونة 4-1، فكانت مباراة العودة أشبه بالحرب وبالفعل عند حدوث ما كانوا يعتقدونه مستحيلاً خرجنا للشوارع للاحتفال في وسط العاصمة طرابلس”. وفاز روما في تلك المباراة 3/0 وأقصى الذئاب البلوجرانا من دوري أبطال أوروبا.
 

 

 

وتابع “شليدة” الحوار بالحديث عن النشاطات التي تقوم بها الرابطة غير التجمعات لمشاهدة المباريات. وقال: “نحن في ليبيا بصفة عامة نحب الكالشيو الإيطالي ونحب كرة القدم ولدينا شغف كبير بها سواء متابعة أو ممارسة  لذلك أنشأنا فريق من مشجعي روما”.

واختتم: “شاركنا ببطولة الروابط الأوروبية الأولى المقامة في ليبيا وللأسف خسرنا المباراة النهائية وحصدنا المركز الثاني، كما شاركنا في يوم الصداقة الإيطالي الليبي الذي أقيم بإشراف السفارة الإيطالية في ليبيا”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى