الرياضة العالمية

بالصور | ريال مدريد “بطل الليجا” عن جدارة.. ولا عزاء لبرشلونة

حقق فريق ريال مدريد الإسباني لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2019/2020، بعدما فاز الليلة 2/1 على نظيره فياريال في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 37  وقبل الأخيرة.

 

ويعد اللقب هو الثاني للملكي منذ عام 2017 والثالث في آخر 10 سنوات والـ34 في تاريخ النادي العريق. وجاء تتويج المرينجي باللقب دراميا وفي ظروف صحية استثنائية تتمثل في توقف منافسات الليجا في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

ومع عودة الليجا في يونيو الماضي، كان برشلونة حامل اللقب السابق يتصدر الترتيب برصيد 58 نقطة بقارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف. ولم يترك الملكي مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الفرصة للدخول في حسابات معقدة بعد استئناف الليجا.

 

وحقق المرينجي 10 انتصارات متتالية منذ عودة الليجا بدون تعادل أو خسارة مقابل 3 تعادلات وخسارة لبرشلونة في نفس عدد المباريات. واستغل ريال مدريد في كل مرة تعثر غريمه البارسا ليخطف اللقب قبل جولة من نهاية المنافسات خاصة وأن البلوجرانا خسر  الليلة أمام أوساسونا 2/1 ضمن منافسات نفس الجولة.

 

يشار إلى أن هناك عوامل كثيرة ساهمت في حصد اللقب هذا الموسم أهمها المدرب زيدان، الذي حسن من أداء الدفاع بشكل كبير خاصة بعد عودة المنافسات، إذ لم يستقبل الفريق أي أهداف في 4 مواجهات متتالية قبل مباراة فياريال.

 

 

 

كما قدم كورتوا حارس عرين الملكي، موسما استثنائيا لتصفه صحيفة “آس” بأنه “حائط صد الليجا”، بعدما دافع عن مرمى ريال مدريد ببسالة. وأصبح مرشحًا بقوة للفوز بجائزة “زامورا” كأفضل حارس في الليجا. وكان آخر حارس تُوج بجائزة “زامورا” في ريال مدريد هو الأسطورة كاسياس في موسم 2007/ 2008.

 

 

وهناك أيضا كريم بنزيما صاحب ثنائية الليلة، والتي حسمت اللقب لريال مدريد. ورفع الفرنسي رصيده للهدف 21 في الموسم الحالي للمسابقة خلف ميسي  المتصدر برصيد 23 هدفا. وحقق بنزيما رقما مميزا أيضا بعدما سجل 20 هدفا أو أكثر  في موسمين متتاليين لأول مرة في مسيرته.

 

 

ولابد من ذكر القائد والمدافع الهداف سيرجيو راموس، الذي سجل 10 أهداف في الموسم الحالي ليصبح أول مدافع يُسجل 10 أهداف في موسم واحد في الليجا منذ فيرناندو هييرو في موسم 1993/1994.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى