11

بالصور | سالم الحجاجي.. أسطورة اتحاد الشرطة وهداف من الزمن الجميل

سلطت صفحة نادي اتحاد الشرطة الرياضي 1957، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الضوء على مسيرة سالم الحجاجي، أحد أساطير فريقها الأول، وهداف جيل السبعينيات.

وأفردت صفحة نادي اتحاد الشرطة الرياضي 1957، منشورا كاملا للتعريف باللاعب، الذي أعطى فأخلص العطاء لناديه خلال فترة السبعينيات، والمهاجم الهداف الذي زارت أهدافه شباك أغلب الفرق.

 بدأ سالم الحجاجي، لعب الكرة مع فريق العهد الجديد وانتقل بعدها إلى أهلي مزدة الذي كان يلعب في الدرجة الثالثة،  وجاء التحاقه بفريق اتحاد الشرطة، من خلال مشاركته في دورى مديريات الأمن الذي أقيم في طرابلس سنة 1973، بعد أن لفت أنظار المدرب سعد السرتاوي الذي اختاره مع بشير التاورغي وعبد اللطيف الشريف للانضمام لفريق الاحتياط لنادي اتحاد الشرطة.

وبعد وقت قصير تم تصعيد فريق الاحتياط بالكامل ليحل محل الفريق الأول في ذلك الوقت الذي قرر لاعبوه الاستقالة الجماعية احتجاجا على عدم منحهم الحوافز التي تليق بتتويجهم ببطولة دوري رمضان سنة 73/74 الذي شاركت فيه جميع فرق الممتاز بطرابلس، ليصبح فريق الاحتياط هو النواة لفريق جديد لاتحاد الشرطة.

ونقلت الصفحة تصريحات سالم الحجاجي الذي قال: “أتطلع كلاعب سابق ومدرب إلى وضع أفضل لنادي اتحاد الشرطة الرياضي يتناسب مع تاريخه العريق، فالنادي في السنوات الأخيرة في حاجة ضرورية إلى مقر يليق به وملاعب ومرافق رياضية”.