الرياضة الليبية

بالصور| صيانة أكثر من 10 ملاعب.. وجهود لاستئناف العمل بملعب النهر الصناعي

قال الدكتور محمد المجدوبي، مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للشباب والرياضة، إن أعمال الصيانة متواصلة على قدم وساق في ملاعب طرابلس الدولي، وبنينا، وأجدابياـ والتي ستكون جاهزة لاستقبال المباريات خلال أسبوعين، فيما سيحتاج ملعب البوسيفي المزيد من الوقت.

وأضاف مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للشباب والرياضة، في تصريحات لـ “ريميسا” أن الصيانة لم تبدأ بعد في ملعب الزقوزي لظروف خاصة بالشركة المنفذة، مؤكدا أن صيانته ستبدأ في القريب العاجل.

وأوضح “المجدوبي” أن ملعب العزيزية سيتم تعشيبه قريبا؛ حيث أنجزت الدراسات الميدانية والقياسات وسيتم الشروع في تعشيبه فور توفر التغطية المالية، فيما بدأت الصيانة الفعلية لملعب نادي ظهرة بني وليد الذي سيتم تعشيبه صناعيا.

وأشار إلى أن منطقة الجنوب سيكون لها نصيب من إنعاش البنية التحتية الرياضية من خلال تعشيب وصيانة أربعة ملاعب وثلاثة مضامير وهي، ملعب براك الشاطئ (عشب صناعي)، وملعب ومضمار نادي العُلا بسمنو (عشب طبيعي)، وملعب ومضمار البلدي سبها (عشب صناعي)، وملعب ومضمار أوباري (عشب صناعي).

وأبان الدكتور محمد المجدوبي إن تحديد نوعية العشب – طبيعي أو صناعي – يكون بعد دراسات وأبحاث للتربة والمياه مع اعتبار ظروف المناخ والطقس، قائلا: “إننا نتمنى أن تكون كل ملاعبنا معشبة طبيعيا ولكن بعض الظروف تُحتّم علينا تنفيذ وتركيب الصناعي”.

ولفت إلى أن تكاليف صيانة مرافق الجنوب ستكون من المبلغ الذي خصصه المجلس الرئاسي لدعم الجنوب بجهود الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، الذي يحرص على أن تكون كافة المرافق في أفضل حال.

وعلى صعيد متصل أشار المجدوبي إلى جهود إدارة المشروعات بإشراف هيئة الشباب والرياضة لإيجاد حل لملعب النهر الصناعي المتوقف منذ سنوات؛ حيث سيعقد اجتماعا موسعا، غدا السبت، مع جهاز تنمية وتطوير المرافق الإدارية، وهو الجهة التي تم التعاقد معها في وقت سابق إذ ستسعى الهيئة للعمل على استئناف صيانة وتحوير الملعب في أقرب وقت.

كما أوضح “المجدوبي” أن إداراته تواصل العمل والتنسيق مع فرق ولجان الهيئة التي تقوم بزيارات ميدانية لتقييم وضع وحالة المرافق والملاعب في مختلف مدن ومناطق ليبيا.        

                   

         

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى