الرياضة العالمية

بالصور | قطار “السيدة العجوز” لا يتوقف عن حصد الألقاب وتحطيم الأرقام القياسية

حقق فريق يوفنتوس، لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس، بعد فوزه على نظيره فريق سامبدوريا 2/0، في الجولة 36 من المسابقة التي يتبقى لها جولتين حتى يُسدل الستار على نسخة استثنائية توقفت لـ3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وحسم فريق السيدة العجوز  اللقب بـ83 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن الوصيف إنتر ميلان (76 نقطة)، و8 نقاط عن أتالانتا ولاتسيو في المركز الثالث والرابع على التوالي. وضمنت الفرق الأربعة تواجدها في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ولم يكن تتويج البيانكونيري بلقب هذا الموسم عاديا، بل جاء بعد عناء وتوقف ودراما أحيانا في الجولات الأخيرة. وحسم اليوفي اللقب التاسع له في الدوري الإيطالي على التوالي بعدما توقف الموسم في مارس الماضي بسبب كورونا ثم عاد في يونيو الماضي.

 

 

واستفاد يوفنتوس كثيرا من تعثر منافسيه وأقرب ملاحقيه بعد عودة المنافسات وتحديدا إنتر ميلان ولاتسيو وأتالانتا. وكان الفريق معرضا للوقوع في الفخ نفسه، بعدما حقق فوزا واحدا في آخر 5 مباريات قبل مواجهة الأحد.

 

 

 

وتسرب إلى نفوس جماهير يوفنتوس “شيء من الخوف”، في الأمتار الأخيرة قبل حسم اللقب خاصة عند الخسارة في الوقت القاتل أمام أودينيزي، وقبلها تعادل أمام ساسولو وأتالانتا والهزيمة المذلة أمام إيه سي ميلان 4/2 في ريمونتادا تاريخية.

 

 

ولكن سرعان ما استعاد البطل توازنه وحسم لقب الـ”سكوديتو” للمرة الـ36 في تاريخه والتاسعة على التوالي، ليكون أكثر فريق في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق.
 

 

 

وكان تحقيق االدوري هذا الموسم له عدة عوامل أبرزها المدرب ماوريسيو ساري الذي حقق أول لقب له في مسيرته التدريبية الممتدة منذ عام 1996. كما أصبح ساري أكبر مدرب إيطالي في التاريخ يفوز بـالـ”سكوتيدو” وذلك وهو في عمر (61 عامًا و198 يومًا). 

 

 

 

 

كما يسطع نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في سماء تورينو بعدما سجل حتى الآن 31 هدفا خلال الموسم الحالي ليصبح على بعد هدف واحد من أفضل هداف في تاريخ السيدة العجوز خلال موسم واحد بالدوري وهو اللاعب سوى فيليتشي بوريل الذي سجل 32 هدفًا في موسم 1933/1934. ويعد الدون هو هداف الدوريات الخمس الكبرى بعد عودتها من التوقف وذلك برصيد 10 أهداف حتى الآن.

 

 

 

 

يشار إلى أن الحارس الأسطورة جانلويجي بوفون بات أول لاعب يتوج بالدوري الإيطالي 10 مرات. كما أصبح المدافع جورجيو كيليني هو اللاعب  الوحيد المشارك في التسع بطولات مع يوفنتوس.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى