الرياضة الليبية

بالصور| كل ماتريد معرفته عن صن داونز الجنوب الأفريقي منافس الأهلي بنغازي بدوري الأبطال

ضرب فريق الأهلي بنغازي موعدا ناريا مع صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بعد نجاحه في خطف بطاقة التأهل على حساب نواذيبو الموريتاني، اليوم الأربعاء، بعد الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب ليفوز الجزارة بمجموع المباراتين 3 / 2 .

ويستعرض “ريميسا” في هذا التقرير أبرز الأرقام الخاصة بالفريق الجنوب أفريقي قبل المواجهة المرتقبة منتصف الشهر الجاري.

تاريخ الفريق

تأسس نادي صن داونز عام 1970 في مدينة بريتوريا، ونجح الفريق منذ بداية انطلاق دوري جنوب أفريقيا الممتاز لكرة القدم في عام 1996 في الفوز باللقب 7 مرات آخرها موسم 2015 /2016، ويعتبر بذلك هو الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري، كما فاز صن داونز بـكأس جنوب أفريقيا 4 مرات،

وعلى الصعيد الأفريقي أحرز الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة موسم 2016 /2017 علي حساب نادي الزمالك المصري، كما نجح في الوصول إلى نهائي نفس البطولة موسم 2001/ 2002، قبل أن يخسر اللقب أمام الأهلي المصري.

 

الترتيب في الدوري

يقدم فريق صن داونز هذا الموسم مردودا أكثر من رائع ببطولة دوري جنوب أفريقيا، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في تريتيب جدول الدوري برصيد 21 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن أورلاندو بايرتس المتصدر، على الرغم من أنه لعب 11 مباراة مقارنة بأورلاندو الذي لعب 14 مباراة.

 

 

أبرز اللاعبين

يمتلك فريق صن داونز مجموعة مميزة من اللاعبين، لكن يعد أبرز لاعبي الفريق بحسب تقرير نشره موقع “سوكر لادوما” الجنوب أفريقي، أنيلي نيجولكا، أنديل جالي، الحارس دينيس أونيانجو، سيبوسيزو فاليكازي، سيمبا زواني، وثابيلو مورينا، بالإضافة للعديد من اللاعبين المميزن في كافة الخطوط.

 

 

استقرار فني

يتولى المدرب بيتسو موسيماني الإدارة الفنية لفريق صن داونز من عام 2014 وحتى الآن، وحقق الفريق لقبه الوحيد لدوري أبطال أفريقيا في موسم 2016/ 2017 تحت قيادة هذا المدرب المخضرم الذي سبق له تولي الإدارة الفنية للمنتخب الجنوب أفريقي في أكثر من مناسبة أبرزها تعيينه مساعدا لكارلوس ألبرتو في قيادة المنتخب بكأس العالم 2010.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى