الرياضة الليبية

بالصور | ليبيا تُرسل 30 طبيبًا لمساعدة إيطاليا في حربها ضد فيروس كورونا

أفادت وسائل إعلام وصحف ومواقع إخبارية إيطالية بأن ليبيا أرسلت 30 طبيبا إلى إيطاليا من أجل مساعدة البلد الأوروبي في معركته الشرسة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وقالت صحيفة “لا ستامبا” إن حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج وافقت على إرسال أطباء من المؤسسات الطبية الوطنية إلى إيطاليا لتقديم المساعدة.
 

 

من جانبه، قال موقع “فانبيج” الإيطالي إن ليبيا ترسل 30 طبيبا إلى إيطاليا من أجل هزيمة كورونا. وأضاف أن ليبيا تنضم إلى الدول التي قررت تقديم مساعدة ملموسة لإيطاليا في الحرب ضد الوباء.

 

 

 

وأوضحت أن وزير الخارجية لويجي دي مايو، أعلن أن الأطباء القادمين من طرابلس بعد محادثة هاتفية مع نظيره الليبي محمد سيالة الذي أعرب عن تضامن الشعب الليبي مع إيطاليا حتى انتهاء الأزمة.
 

كما اهتمت وكالة “أجانسيا نوفا” بالمبادرة الليبية للتضامن مع إيطاليا في أزمتها الحالية. وقالت إن إرسال الأطباء الليبيين جاء بالتنسيق مع المركز الوطني للأمراض في طرابلس.

 

 

 

وأخيرا، موقع “فيست إيطالي” أو “زيارة إيطاليا” الشهير والذي حرص على شكر ليبيا. وقال في موقعه الرسمي عبر “فيس بوك”: “ليبيا ترسل 30 طبيبا للمساعدة في مكافحة كوفيد -19.. شكرا لكم”.

 

 

يشار إلى أن إيطاليا هي أكثر دول أوروبا والعالم تضررا من وباء كورونا من حيث عدد الوفيات الذي تجاوز 17 ألف و600 حالة وفاة من بين نحو 140 ألف إصابة في المجمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى