الرياضة الليبية

بالصور | مـدير الإدارة الـفنيـة باتحاد الكرة يـشـارك فـي ورشـة لتطوير اللعبة بـكينيـا 

شارك محمد الشارف، مدير الإدارة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، في فعاليات ورشة عمل المدراء الفنيين، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي اختتمت الجمعة الماضي بالعاصمة الكينية نيروبي.

تهدف الورشة إلى تنمية وتعزيز واجبات ومسؤوليات المدراء الفنيين ودورهم الأساسي في استمرارية التخطيط للمدى البعيد وتطوير اللعبة في بلدانهم وتطوير وخلق مدربين جيدين جدد، من خلال منح رخص التدريب، والإشراف على جميع الأعمال الفنية وتقييم وتنظيم الدورات للمدربين المحليين وغيرها من المواضيع المهمة ذات العلاقة.

عرض محمد الشارف، خلال الورشة وأمام لجنة الاتحاد الدولي وعضو من الكاف و المدراء الفنيين بالدول المشاركة، جانبا من النشاطات الأخيرة التي قامت بها الإدارة الفنية، ومنها دورات المدربين الذين تم تأهيلهم للحصول على الرخصة D، إلى جانب عرض خطة العمل الكاملة لإدارتنا الفنية لمدة 4 سنوات، بحيث سيتولى الاتحادين الدولي والإفريقي المساعدة، فيما يخص برامج التطوير على مستوي القاعدة في ليبي.

شملت الورشة جوانب أخرى في فن الإدارة والتحليل الفني للمباريات والتمارين وكيفية وضع الخطوط العريضة للعمل وكيفية الإشراف والمساعدة فيما يخص التعامل مع الآخرين وغيرها من المواضيع المهمة ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أن الورشة شارك فيها مديرون فنيون من دول ليبيا وبوتسوانا وكينيا وليسوتو وليبيريا وموريشيوس ونيجيريا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى