الرياضة الليبية

بالصور.. ملعب بتروسبورت “وجه السعد” على الكرة الليبية يستضيف النصر في أفريقيا

اختار فريق النصر، بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم المنصرم، ملعب بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة ، لاستضافة مباراته أمام فريق الهلال جوبا الجنوب سوادني والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

ويعد ملعب بتروسبورت المعلب الرئيسي لمباريات أندية شركات البترول وفي مقدمتها نادي إنبي كما كان يختاره الأهلي والزمالك في كثير من الأحيان بعدما تم منع اللعب على استاد القاهرة عقب أحداث ثورة يناير 2011 .

واستاد بتروسبورت هو ستاد متعدد الاستخدامات يقع في مدينة القاهرة الجديدة من شارع التسعين بالتجمع الخامس في مصر، وهو ملعب حديث تم الانتهاء من إنشائه وأصبح جاهزا لاستضافة المباريات عام 2006، ويتسع الملعب لأكثر من 25 ألف متفرج ومزود بشاشة نتائج إلكترونية وإضاءة ليلية بالإضافة إلى فندق 13 غرفة لإقامة المعسكرات الرياضية كما يوجد به مركز إعلامي على أحدث مستوى وقاعة لكبار الزوار.

ما يثير الانتباه أن ملعب بتروسبورت يعتبر وجه السعد على الكرة الليبية فقد استضاف المباريات الرسمية للمنتخب الليبي الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2012 وصعد فرسان المتوسط إلى الملحق كاحسن ثاني في مجموعته، ولكنه لم يتأهل للنهائيات.

كما أن ملعب بتروسبورت استضاف مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب السيشل في التصفيات الأفريقية الحالية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقية 2019 بالكاميرون، وقد حقق فرسان المتوسط فوزا كبيرا على السيشل بنتيجة 5 /1 في افتتاح مشوار التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى