الرياضة الليبية

بالصور| نوري السري.. فاكهة الكرة الليبية والرأس الذهبية الذي أرعب الحراس والمدافعين

تزخر الرياضة الليبية وفي القلب منها كرة القدم بالعديد من اللقطات التاريخية المضيئة والنجوم الكبار الذين أثروا الملاعب والحياة الرياضية وحظوا بحب واحترام الجماهير الليبية العريضة.

موقع “ريميسا” ينشر اليوم صورا للنجم الدولي السابق نوري السري، هداف نادي المدينة والمنتخب الوطني، والذي يعد أحد نجوم الكرة الليبية عبر تاريخها، نظرا لما قدمه من انجازات مع ناديه المدينة وأيضاً مع المنتخب الوطني.

 

ولد نوري السري بطرابلس عام 1955م، ومع كونه لاعب كبير وهداف من طراز فريد فقد تميز بأنه ذو أخلاق عالية داخل الملعب وخارجه.

 

ولكونه هداف كبير ومهاجم مشاكس يتسبب بالمشاكل لكل المدافعين باعتباره قيمة حقيقية أرعب كل الفرق المنافسة، فقد أطلق عليه اسم الرأس الذهبية لأنه هداف بارع لامثيل له بضربات الرأس.

 

تحصل “السري” على هداف الدوري الليبي 4 مرات متفوقاً على نجوم كبار عاصروه أثناء فترة لعبه، فحقق لقب الهداف أعوام (71) , (72), (73), (83)، كما ساهم في تتويج فريقه المدينة بلقب الدوري الليبي مرتين موسم 76 / 77 وموسم 82 / 83 وبكأس ليبيا موسم 77 / 78.

 

ومن الموافق التي لا تنسى لنوري السري، أنه نال إعجاب واستحسان الجوهرة البرازيلية بيليه عندما حضر مباراة لفريق المدينة أمام نظيره الأهلي بنغازي انتهت بالتعادل 3 / 3، وقد أحرز أهداف المدينة الثلاثة “هاتريك” الرأس الذهبية نوري السري.

 

كما قدم نوري السري مسيرة رائعة مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فقد شارك في 38 مباراة دولية، وتحصل على جائزة أفضل هداف وأحسن لاعب عربي في إحدى الدورات العربية التي أقيمت بتونس عام 1974، كما تحصل مع المنتخب الوطني على كأس دورة أزمير الإسلامية بتركيا .

 

ونوري السري، فاكهة الكرة الليبية، واحد من اللاعبين الليبيين الكبار الذين لا يمكن نسيانهم بسهولة فهو رمز من رموز نادي المدينة العريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى