الرياضة العالمية

بالصور والأرقام | 13 عامًا على ذكرى تتويج إيطاليا بمونديال 2006 ونطحة “زيدان”

كأس العالم هي البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم والتي يتنافس على لقبها أبرز لاعبي العالم للتتويج بالذهب وتخليد ذكراهم في تاريخ الساحرة المستديرة للأبد.

وترصد “ريميسا” في التقرير التالي بطولة كأس العالم 2006 والتي استضافتها ألمانيا بمشاركة 32 منتخبا. ومع مرور 13 عاما على نهائي البطولة التاريخي بين إيطاليا وفرنسا تستعيد ذاكرة الرياضة أبرز ما حدث.

 

 

نجح الأتزوري في الوصول للمباراة النهائية ليواجهوا الديوك الفرنسية في مباراة خارج التوقعات. وشهد العالم على تواجد أبرز نجوم اللعبة حينها يتنافسون على الذهب لتجد  زين الدين زيدان وأندريا بيرلو  ثم تيري هنري وماركو ماتيراتزي إلى جانب دي روسي ومالودا بالإضافة إلى إريك أبيدال وفرانك ربييري ودي روسي وجانلويجي بوفون وبارتيز وغيرهم.

 

 

وافتتحت فرنسا التسجيل عبر  ​زيدان​، عن طريق ركلة جزاء لا تنساها ذاكرة المونديال عندما تلاعب زيزو بالمخضرم بوفون قبل أن يعدل ​ماركو ماتيراتزي​ النتيجة بضربة رأسية. ولم يعلم ماتيراتزي أن رأسيته سترد إليه ولكن ليس في الشباك وإنما في صدره عندما ضربه زيزو بالرأس في لقطة شهيرة عرفت باسم “نطحة زيدان” والتي طرد بعدها ليعتزل كرة القدم.

 

 

وتمكنت إيطاليا من حصد  اللقب الرابع في تاريخها بعدما فازت بضربات الترجيح على فرنسا بنتيجة 5/ 3  بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.
 

 

 

 

أرقام في المونديال

 

  • شارك في نسخة ألمانيا 2006، 32 منتخبًا خاضوا 64 مباراة شهدت تسجيل 147 هدفا، بواقع 2.3 هدفا في كل مباراة.
  • انتهت 49 مباراة بالفوز ، بينما انتهت 15 مباراة فقط بالتعادل.
  • المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه احتل صدارة هدافي هذه النسخة برصيد 5 أهداف
  • الفرنسي تييري هنري هو أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة بواقع 636 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى