ريميسا لايت

بالصور| 10 خطوات للذهاب إلى كييف لمتابعة نهائي أبطال أوروبا

تأهل فريق ريال مدريد الأسباني بطل أوروبا، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي عقب تخطيه عقبة فريق بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي المسابقة، وينتظر الفريق الملكي الفائز من موقعة ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي لمقارعته في المباراة النهائية التي ستحتضنها العاصمة الإوكرانية كييف يوم 26 مايو المقبل.

ونشرت صحيفة «ماركا» الأسبانية المهتمة بكل صغيرة وكبيرة خاصة بفريق العاصمة الأسبانية ريال مدريد، تقريرًا عن الأشياء التي يجب أن يعلمها جمهور كرة القدم الراغب في الذهاب إلى العاصمة الإوكرانية كييف، من أجل متابعة نهائي النسخة رقم 63 من كأس الأندية الأوروبية البطلة، والنسخة 26 في مسماها الجديد دوري أبطال أوروبا، من مدرجات ملعب «إن إس كي أولمبيسكي» الذي سيحتضن اللقاء.

وقدم التقرير 10 خطوات يجب على الراغب في الذهاب إلى كييف من أجل متابعة مباراة الذهب أن يعرفها جيدًا ونرصدها لكم التقرير التالي:
1-    عدد التذاكر: وفر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لكل طرف في المباراة النهائية 17 ألف تذكرة، وطرح ريال مدريد التذاكر الخاصة به في الأسواق اليوم، عقب ساعات قليلة من تأهله للمباراة النهائية.

2-    سعر التذاكر: يتراوح سعر التذاكر للمباراة النهائية بين 55 و450 يورو، حيث ينقسم ملعب اللقاء إلى فئات وتحدد سعر التذكرة حسب موقعها في ملعب المباراة، كما توجد أماكن خاصة مع وجبات عشاء تتراوح أسعارها بين 5 ألاف يورو و17 ألف يورو.

3-    رحلات الطيران: ارتفعت أسعار رحلات الطيران إلى كييف من أسبانيا إلى الضعف مقارنة بالأسبوع المنصرم وقد ترتفع أكثر مع أقتراب موعد المباراة، حيث وصل سعر تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا بين 700 و1000 يورو.

4-    تكلفة الوصول إلى ملعب المباراة من مطار كييف: يقع مطار بوريسبيل الدولي في كييف على بعد 35 كيلو مترًا من وسط المدينة، وتستغرق الرحلة من المطار إلى ملعب المباراة بسيارات الأجرة 30 دقيقة ويبلغ تكلفة الرحلة 12 يورو، وهناك خيار أخر هو استقلاق أحد الحافلات العامة وتستغرق الرحلة في هذه الحالة 60 دقيقة ويبلغ تكلفتها 2يورو ونصف.

5-    الإقامة: تكلفة الليلة في أحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة يصل إلى 1200 يورو، وتقل كلما ابتعد فندق الإقامة عن الملعب.

6-    لن يحتاج الجمهور الأوروبي إلى تأشيرة قصيرة الأجل يكفي جواز سفر ساري المفعول.

7-    سعة الاستاد وموقعه: يسع ملعب اللقاء إلى 63 ألف مشجع ويقع في وسط المدينة على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من ساحة الاستقلال.

8-    العملة: الهريفنا وتعادل 3 سنتات.

9-    الأسعار في كييف رخيصة بنسبة كبيرة عن الكثير من العواصم الأوروبية الأخرى، حيث يبلغ سهر المشروبات الغازية 40 سنتًا، وتبلغ قيمة الوجبة السريعة 2 ونص يورو.

10-     الأماكن التي يمكن زيارتها للاستمتاع بها قبل موقعة النهائي: تقدم كييف مجموعة ثقافية جذابة للجماهير من أجل المباراة النهائية. تعد كاتدرائية سانت صوفيا وتمثال الوطن الأم والدير والكهوف بالإضافة إلى شارع Khreshchatyk الشهير بعض الأماكن التي يمكن زيارتها. بالإضافة إلى ذلك ، سيقام مهرجان دوري أبطال أوروبا في الفترة ما بين 24 مايو و 27 مايو ، حيث سيعرض الموسيقى والأحداث الرياضية وأجواء جيدة للاستمتاع بالوقت الذي يصل إلى اللعبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى