الرياضة الليبية

بالصور | 13 ميدالية حصيلة ليبيا بالألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر حتى الآن

حصدت البعثة الليبية إجمالي 13 ميدالية (3 فضية و 10 برونزيات) في مختلف منافسات الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب الجارية بالجزائر، وذلك حتى اليوم التاسع للدورة التي ستستمر إلى غد السبت.

وشهدت دورة الألعاب الأفريقية الثالثة للشباب، والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 28 يوليو الجاري حضوراً ليبياً مكثفاً، حيث تشارك اللجنة الأولمبية الليبية في البطولة بـ14 لعبة، بعد تعذر مشاركة اتحادي ألعاب القوى والملاكمة لأسباب فنية متعلقة بهما، وتراجع كل من اتحاد كرة القدم واتحاد الجودو عن المشاركة لأسبابهم الخاصة.

وارتفع رصيد البعثة الليبية  إلى 13 ميدالية ، بعد أن حقق منتخب ليبيا للكاراتيه لفئة “الكاتا الجماعي” الميدالية الفضية الثالثة لليبيا ليحل ثانيا على مستوى أفريقيا عقب فقدانه للمباراة النهائية التي جمعته مع منتخب الجزائر المضيف بنتيجة 0-5، وضم المنتخب الليبي للكاراتيه اللاعبون : محمد التركي و منقذ حسن عريبي و مقبل حسن عريبي، تحت إشراف المدرب محفوظ دياب.

وكان قد حقق المنتخب الليبي للمبارزة ، أول أمس الأربعاء ، ميدالية فضية ليحل أيضا في المرتبة الثانية على مستوى أفريقيا عقب فقدانه للمباراة النهائية التي جمعته مع المنتخب المصري بنتيجة 45 نقطة مقابل 24، وضم منتخب المبارزة اللاعببون :  عبدالمالك القاضي وأنس أبوجطيلة وأبوكر القاضي، تحت إشراف المدربين سراج التاجوري وإيهاب بوشكيوة.

وكان قد حقق لاعب الكونغ فو وشو سند خالد الفرجاني قلادة برونزية في أسلوب سيف جنوبي.

كما حقق منتخب الرماية الاثنين الماضى ميدالية برونزية في منافسات التراب عن طريق لاعبه إبراهيم خمير.

وكان نصيب الأسد حتى الآن في رفع الأثقال حيث كانت القلادة البرونزية الأولى من نصيب الرباع الدولي الصاعد صالح بن سعيد في وزن 62 كجم، ونال الرباع محمود الفجري قلادة فضية وقلادتين برونزيتين في وزن +85 كجم، ونال الرباع مهند موسى نال عدد ثلاث قلائد برونزية في وزن 77 كجم، فيما نال الرباع محمد عقيل قلادتين برونزيتين في وزن 69 كجم.

فيما غاب المعدن النفيس عن رصيد ليبيا من الميداليات حتى اليوم التاسع للدورة، ليظل حلم تحقيق الميدالية الذهبية حق مشروع للرياضيين الشباب المشاركين في الدورة الثالثة للألعاب الأفريقية بالجزائر.

وتضم البعثة الليبية 54 شخصا، شملت 32 رياضيا، و 14 مدربا، و 6 إداريين وإعلاميين اثنين، وطبيب.

وتعد نسخة الجزائر من الألعاب الأفريقية مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة للشباب بالأرجنتين، ويشارك في هذه الدورة أكثر من 2500 رياضي يمثلون 54 بلد أفريقي ويتنافسون في 24 لعبة رياضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى