CFD26DBWoAAgt4P

بالصور| 3 عرب في قائمة أفضل لاعب إفريقي بالدوري الفرنسي

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية، عن وجود 3 لاعبين عرب مرشحين لنيل جائزة اللاعب الكاميروني الراحل “مارك-فيفيان فوي” لأفضل لاعب إفريقي بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وتمنح الجائزة سنويا إذاعة فرنسا الدولية وقناة “فرانس 24″، وسيتم إعلان اسم الفائز في 13 مايو المقبل.

وتضمنت قائمة الـ11 لاعبًا والتي تم الكشف عنها، تواجد التونسي وهبي الخزري لاعب سانت إتيان والمغربي يوسف عبد الحميد لاعب رينس والجزائري يوسف عطال لاعب نيس، وسيتم الإعلان  عن اسم الفائز في 13 مايو المقبل.

ويواصل التونسي الخزري (28 عاما) حالته الرائعة بالدوري الفرنسي للموسم الثاني على التوالي. وجاء “الخزري” في المركز الثاني في جائزة عام 2018 خلف الكاميروني كارل توكو-إيكامبي.

 

أما المغربي عبد الحميد (31 عاما)، فيقدم موسمًا رائعًا في فرنسا، وتم استدعاؤه لمنتخب المغرب بعد عامين ونصف العام من الغياب.

 

 

وأخيرًا الجزائري عطال (22 عاما) والذي انضم إلى نيس في الصيف الماضي، فقد أظهر فنيات عالية على طرفي الملعب بشكل حظي بإعجاب الجميع وخاصة مدربه باتريك فييرا.

أما باقي اللاعبين الأفارقة المرشحين للجائزة فهم:

– الكاميروني ستيفان باهوكن – لاعب أنجيه (26 عاما).

– الجابوني دوني بوونجا – لاعب نيم أولمبيك (24 عاما).

– الإيفواري ماكس آلان جراديل – لاعب تولوز (31 عاما).

– فرانسوا كامانو غينيا – فريق جيروندان بوردو (22 عاما).

– الجنوب إفريقي ليبو موثيبا – لاعب ستراسبورج (23 عاما).

– الإيفواري نيكولاس بيبي – لاعب فريق ليل (23 عاما).

– السنغالي إسماعليا سار  – لاعب نادي ستاد روني (21 عاما).

– البوركيني برتران تراوري – لاعب أولمبيك ليون (23 عاما).

 

وتحيي الجائزة ذكرى “فوي” الذي توفي في يونيو  2003، عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة الدور نصف النهائي لكأس القارات أمام كولومبيا في مدينة ليون الفرنسية.

 

يذكر أن 3 لاعبين مغاربة، قد فازا بهذه الجائزة التي تمنح منذ عام 2009، ففي عامها الأول توج بها مروان الشماخ،  ثم يونس بلهندة عام 2012، وأخيرًا سفيان بوفال عام 2016.