الرياضة العالمية

بالفيديو | أسبانيا تقتنص فوزا صعبا من إيران بهدف دون رد

اقتنص المنتخب الإسباني فوزا صعبا من نظيره الإيراني بهدف دون رد في المباراة  التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب كازان أرينا ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من نهائيات بطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها الأراضي الروسية.

جاء هدف اللقاء الوحيد بأقدام المهاجم دييجو كوستا في الدقيقة 54 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس الإيراني، لترفع أسبانيا رصيدها إلى 4 نقاط تتقاسم بها صدارة المجموعة مع البرتغال بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط في المركز الثالث. 

كما هو متوقع بدأ المنتخب الإسباني ضاغطا بقوة على الدفاع الإيراني بحثا عن الهدف المبكر الذي يمنحه الأفضلية فيما تراجع الفريق الإيراني للدفاع لامتصاص حماس الماتدور مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة في ظل الضغط الإسباني المتواصل على مدار الربع ساعة الأولى ولكن دون تهديد واضح للمرمى في ظل التكتل الدفاعي الإيراني الواضح والاعتماد على التشتيت لخارج الملعب.

مع مرور الوقت زاد الضغط الإسباني قوة على الفريق الإيراني الذي لا يستطيع إخراج الكرة إلى نصف ملعب الماتدور واتركب العديد من الأخطاء خارج مرماه لكن لم ينجح الفريق الأوروبي من استغلالها بشكل جيد ليسجل أهداف كما أنه أضاع كل الفرص التي أتيحت له.

أول ظهور للمنتخب الإيراني في منطقة جزاء الماتدور الإسباني في الدقيقة 36 من عرضية حولها راموس لضربة ركنية لم يستغلها بشكل جيد، وبعدها تراجع منتخب إيران للدفاع من جديد وظل يعاني في وسط ملعبه حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

دخل المنتخب الإسباني في الشوط الثاني بضغط أكثر شراسة وقوة وصنع الكثير من الفرص حيث أضاع فرصتين مؤكدتين في أول 5 دقائق من الشوط عن طريق سيلفا وإيسكو الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس بیرانوند ببراعة ليحافظ على شباكة نظيفة.

وسط الضغط الإسباني كاد كريم أنصاري يسجل هدف التقدم لإيران من تسديدة قوية في الدقيقة 51 لكنها أخطأت المرمى واصطدمت بالشباك من الخارج، عاد الضغط الإسباني بقوة على الدفاع الإيراني لينجح المهاجم دييجو كوستا في تسجيل الهدف الأول للماتدور في الدقيقة 54 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس الإيراني.

بعد الهدف تحرر منتخب إيران من حذره الدفاعي وشارك في الهجوم لإدارك هدف التعادل لكن الماتدور الإسباني واصل ضغطه إلا أن خط الوسط والهجوم الإيراني شكلوا خطورة حقيقة على المرمى الإسباني، وألغى الحكم الدولي الأوجوراياني أندريس كونيا، هدف سجله منتخب إيران في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعدما لجأ إلى تقنية الفيديو التي أظهرت تماما تسلسل اللاعب الإيراني عزت اللهي.

منذ الدقيقة 65 من عمر اللقاء استمرت وتيرة اللعب هجمة هنا وهجمة هناك وصراع شرس بين الفريقين في وسط الملعب من أجل السيطرة على مجريات الأمور فالماتدور يحاول تسجيل هدف التعزيز وقتل اللقاء بينما يتطلع المنتخب الإيراني لتسجيل هدف التعديل وأضاع اللاعب طارمي فرصة أكيد لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 بعدما وضع الكرة العرضية برأسه فوق المرمى.

مرت الدقائق العشر الأخيرة دون خطورة حقيقة على المرميين رغم المحاولات الكثيرة للماتدور الإسباني والمنتخب الإيراني إلا أن المدافعين كانت لهم الكلمة العليا وفرض الرقابة على المهاجمين لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى