الرياضة العالمية

بالفيديو | أوروجواي تتقدم بهدف على البرتغال في الشوط الأول

تقدم منتخب أوروجواي على نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب فيشت بمدينة سوتشي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا

على الرغم من أن الأدوار الإقصائية تبدأ بحذر شديد إلا أن منتخبي البرتغال وأوروجواي دخلا المباراة بقوة وخطوط مفتوحة بحثا عن هدف التقدم وشكل منتخب برازيل أوروبا أول تهديد بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق جواو ماريو    قابلها بيرناردو سيلفا  برأسية بعيدة عن مرمى الحارس فرناندو موسليرا، بعدها تسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 5 لكن الحارس موسليرا أمسكها بثبات.

ونجح منتخب أوروجواي في إحراز هدف التقدم مبكرا في الشباك البرتغالية عن طريق إدينسون كافاني في الدقيقة 7 من عمر المباراة بعدما تلقى عرضية متقنة وخطيرة من سواريز حولها برأسة قوية في شباك البرتغال.

بعد الهدف شن البرتغال بقيادة كريستانو رونالدو هجمات مكثفة على منتخب أوروجواي الذي تراجع للدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وحاول لاعبو البرتغال التسديد من خارج المنطقة ولكن لاعبي المنتخب اللاتيني نجحوا في تشتيت الكرات والتصدى لها، وحتى الدقيقة 25 من عمر المباراة استحوذ البرتغال على 64 % من نسبة اللعب مقابل 36 % للمنتخب الأوروجواياني.

شكلت مرتدات أوروجواي تهديد حقيقي على مرمى البرتغال وسدد لويس سواريز لركلة حرة مباشرة ولكن الحارس باتريسيو تصدى لها ببراعة لينقذ مرماه من هدف محقق، واصل برازيل أوروبا ضغطه وحصل على ركلة حرة مباشرة من مكان رائع على حدود منطقة الجزاء لكن رونالدو سدد الكرة في الحائط البشري.  

استمر اللعب على نفس الطريقة خلال العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث واصل منتخب البرتغال محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعديل فيما شكلت الهجمات المرتدة الأوروجوايانيه خطورة على الدفاع البرتغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى