الرياضة العالمية

بالفيديو | أوروجواي تقصى البرتغال وتضرب موعدا مع فرنسا بربع نهائي المونديال

حقق منتخب أوروجواي فوزا مهما على نظيره البرتغالي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب فيشت بمدينة سوتشي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

سجل أدينسون كافاني هدفي منتخب أوروجواي في الدقيقتين 7 و 61 من عمر اللقاء بينما أحرز هدف البرتغال المدافع بيبي للبرتغال من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 55 من عمر المباراة، بهذه النتيجة يتأهل أوروجواي للدور ربع النهائي لمواجهة الديوك الفرنسية.

على الرغم من أن الأدوار الإقصائية تبدأ بحذر شديد إلا أن منتخبي البرتغال وأوروجواي دخلا المباراة بقوة وخطوط مفتوحة بحثا عن هدف التقدم وشكل منتخب برازيل أوروبا أول تهديد بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق جواو ماريو    قابلها بيرناردو سيلفا  برأسية بعيدة عن مرمى الحارس فرناندو موسليرا، بعدها تسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 5 لكن الحارس موسليرا أمسكها بثبات.

ونجح منتخب أوروجواي في إحراز هدف التقدم مبكرا في الشباك البرتغالية عن طريق إدينسون كافاني في الدقيقة 7 من عمر المباراة بعدما تلقى عرضية متقنة وخطيرة من سواريز حولها برأسة قوية في شباك البرتغال.

بعد الهدف شن البرتغال بقيادة كريستانو رونالدو هجمات مكثفة على منتخب أوروجواي الذي تراجع للدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وحاول لاعبو البرتغال التسديد من خارج المنطقة ولكن لاعبي المنتخب اللاتيني نجحوا في تشتيت الكرات والتصدى لها، وحتى الدقيقة 25 من عمر المباراة استحوذ البرتغال على 64 % من نسبة اللعب مقابل 36 % للمنتخب الأوروجواياني.

شكلت مرتدات أوروجواي تهديد حقيقي على مرمى البرتغال وسدد لويس سواريز لركلة حرة مباشرة ولكن الحارس باتريسيو تصدى لها ببراعة لينقذ مرماه من هدف محقق، واصل برازيل أوروبا ضغطه وحصل على ركلة حرة مباشرة من مكان رائع على حدود منطقة الجزاء لكن رونالدو سدد الكرة في الحائط البشري.  

استمر اللعب على نفس الطريقة خلال العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث واصل منتخب البرتغال محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعديل فيما شكلت الهجمات المرتدة الأوروجوايانيه خطورة على الدفاع البرتغالي.

دخل المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بقوة بحثا عن هدف التعديل لأن الخسارة تعني الخروج من المونديال، فيما تراجع لاعبو أروجواي للدفاع للحفاظ على شباكهم نظيفة، ونجح برازيل أوروبا من إدارك هدف التعادل في الدقيقة 55 من عمر اللقاء من ضربة رأس متقنة وقوية من المدافع المخضرم بيبي من ضربة ركنية.

لم ينتظر منتخب أوروجواي سوى 7 دقائق فقط ليعود للتقدم من جديد بالهدف الثاني عن طريق إدينسون كافاني أيضا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وأحرز كافاني الهدف من تسديدة رائعة من لمسة واحدة بباطن القدم القدم اليمنى سكنت أقصى الزاوية البعيدة للحارس باتريسيو.

بعد الهدف اندفع منتخب البرتغال بقوة للهجوم من أجل العودة للقاء ولكن التمركز الدفاعي الجيد من لاعبي أوروجواي حال دون إحراز أهداف، ومن هجمة خطيرة للبرتغال، وتمريرة عرضية ساقطة من رافائيل جيريرو لداخل منطقة الجزاء، لم يحسن تقديرها حارس أوروجواي لترتد أمام بيرناردو سيلفا الذي سددها بقوة غير متقنة ومرت أعلى العارضة للحارس فرناندو موسليرا.

في الدقيقة 78 ومن ركلة ركنية لمنتخب البرتغال من الجهة اليمنى نفذها ريكاردو كواريزما ثم أبعدها دفاع أوروجواي، ليقابلها رافائيل جيريروبتسديدة قوية ولكن غير متقنة، مرت أعلى عارضة الحارس موسليرا.

في الدقائق العشر الأخيرة شكلت الهجمات المرتدة لأوروجواي بقيادة سواريز خطورة حقيقة على المرمى، فيما ظل البرتغال ضاغطا بقوة وبكل خطوطه من أجل إدراك التعادل ومن عرضية رائعة من الجهة اليسرى عن طريق بيرناردو سيلفا أبعدها بصعوبة لاعبي منتخب أوروجواي عن منطقة الخطر، كما انطلق رونالدو من الجهة اليسرى وتسديدة قوية بالقدم اليمنى من خارج منطقة الجزاء، مرت بعيدة عن المرمى للحارس فرناندو موسليرا، لكن الوقت مر دون إدارك التعديل.

 

الهدف الأول للبرتغال

 

الهدف الثاني للأوروجواي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى