الرياضة العالمية

بالفيديو | أول برونزية في تاريخ بلجيكا بالمونديال بعد الفوز على انجلترا بهدفين

اقتنص المنتخب البلجيكي برونزية مونديال روسيا 2018، وهي أول برونزية في تاريخ الكرة البلجيكية، بعد تغلبه على انجلترا بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جرت مساء اليوم السبت على أرضية ملعب كريستوفسكي على تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة قبل يوم واحد من المباراة النهائية.

جاءت انطلاقة المباراة سريعة من جانب بلجيكا، التى استحوذت على الكرة بغية تسجيل هدف التقدم، وحصلت على ما أرادت مبكرا، فعند الدقيقة الثالثة ومن كرة بينية من لوكاكو إلى ناصر الشاذلي في الجانب الأيسر ثم انطلق الأخير وأرسل عرضية رائعة في اتجاه توماس مونييه الذي حول الكرة داخل شباك المنتخب الإنجليزي وسط تمركز دفاعي سيئ.

 

 

سيطر المنتخب البلجيكي عقب الهدف على منطقة وسط الملعب وسط اختفاء تام من لاعبى انجلترا، ومن هجمة مرتدة سريعة مرر لوكاكو الكرة إلى دي بروين على الجانب الأيمن لكن الأخير مرر الكرة بشكل خاطئ إلى الدفاع الإنجليزي.

وتوالت الهجمات البلجيكية، بفضل تحركات هازارد ودي بروين والشاذلى، ومع الدقيقة 18 قاد هازارد هجمة جديدة و مررها إلى لوكاكو على الجانب الأيمن ثم أرسل عرضية بإتجاه دي بروين الذي سدد كرة مباشرة على المرمى لكن تصدى لها جوردان بيكفورد ببراعة.

تلتها بينية رائعة من كيفين دي بروين في قلب دفاع منتخب إنجلترا تصل إلى روميلو لوكاكو لكن الأخير لم يتمكن من استقبال الكرة بشكل صحيح ، ثم انطلاقة من هازارد في قلب الدفاع الإنجليزي ثم مررها إلى أكسيل فيتسل على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية لكنها تأتى بعيدا عن المرمى، ظهر المنتخب الإنجليزي مرة وحيدة داخل منطقة جزاء بلجيكا من خلال الكرة التى وصلت لهارى كين ولكنه فشل فى التعامل معاها ليضيع فرصة تسجيل هدف لمنتخب بلاده.

سيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات الشوط الثاني، بينما اعتمد منافسه على التراجع الدفاعي والإعتماد على الهجمات المرتدة، وهدد الأسود الثلاثة مرمى كورتوا بعدة فرص خطرة منها الركلة الحرة التى نفذها كيران تريبيير عرضية داخل منطقة الجزاء لكن رأسية هاري ماجواير مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كورتوا، ثم كرة عرضية ساقطة من نفس اللاعب في اتجاه راشفورد لكن تدخل سريع من توبي ألديرفيريلد الذي أبعد الكرة برأسية خارج منطقة الجزاء.

وكانت أخطر فرص المبارة الانفراد الذى أضاعه إيريك داير، بعد بينية رائعة من راشفورد إلى داير الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتسديدة “لوب” لحظة خروج الحارس كورتوا لكن توبي ألديرفيريلد تدخل وشتتها من فوق خط المرمى إلى ركنية.

انتفض المنتخب البلجيكي وبدأ فى مبادلة منافسه الهجمات وكاد أن يحرز الهدف الثاني من هجمة مرتدة عن طريق دي بروين الذي مرر الكرة إلى درايس ميرتينس لكن الأخير سدد الكرة بشكل سيئ خارج المرمى ثم عرضية لـدرايس ميرتينس الذى سدد الكرة صاروخية على المرمى لكن الحارس بيكفورد تألق وتصدى للكرة بصعوبة بالغة.

ومن انطلاقة سريعة من دي بروين مرر كرة بينية رائعة إلى هازارد المنفرد بالحارس ثم سددها بشكل رائع على يمين الحارس بيكفورد معلنا عن هدف بلجيكا الثاني بالدقيقة 81، هدأت المباراة تماما واستسلم الإنجليز للهزيمة حتى أطلق الحكم الإيراني صافرته معلنا تتويج بلجكا ببرونزية مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى