الرياضة الليبية

بالفيديو | إيهاب جلال يفشل في الكونفيدرالية.. أضاع فرص الأهلي طرابلس وقاد المصري للخروج

لم يقدم المدرب المصري إيهاب جلال ما كان منتظرا منه في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس، فقد حضر إلى زعيم الأندية الليبية من أجل المنافسة في أربع بطولات هي كأس زايد للأندية أبطال العرب وبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية إضافة إلى بطولتي الدوري والكأس المحليين.

وفشل جلال في كل المواجهات الرسمية التي قاد فيها الأهلي طرابلس سواء محليا أو عربيا أو أفريقيا، ورغم ذلك تمسكت به إدارة الأهلي ولكنه فضل الرحيل إلى قيادة النادي المصري البورسعيدي.

عربيا، قاد الأهلي في بطولة كأس زايد أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي وودع البطولة من دور الـ32 بعدما تعادل الفريقان ذهابا في الدار البيضاء بهدف لمثله ثم تكرر التعادل بنفس النتيجة في المباراة التي أقيمت بينهما في تونس ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح ليفوز الوداد بنتيجة 4 / 2 ويتأهل لدور الـ 16 للبطولة.

 

ومحليا، قاد المدرب المصري الأهلي طرابلس في مباراة وحيدة في الدوري الممتاز الليبي للموسم الجديد 2018 /2019 وذلك في الأسبوع الأول للبطولة وخسر الأهلي بشكل مفاجئ أمام الخمس بهدف دون رد ليخسر أول ثلاث نقاط في سباق المنافسة على قمة المجموعة الثانية “الغربية”، وهو ما أثار غضب وسخط جماهير الأهلي العريضة في جميع أنحاء البلاد.

وأفريقيا، قاد جلال الأهلي طرابلس في مباراة الذهاب من دور الـ32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام فريق ستار دوالا الكاميروني وفشل جلال في وضع خطة جيدة تقود الفريق للفوز ذهابا في تونس قبل موقعة الإياب بالكاميرون، لأن المدرب كان مشغولا بالمفاوضات التي يخوضها معه النادي المصري البورسعيدي خاصة وأنه قرر أن يترك الأهلي ويرحل، وتعادل الزعيم مع دوالا بهدف لمثله في مباراة الذهاب بتونس وكان قاب قوسين أو أدني من الخسارة لولا ضياع ركلة الجزاء من نجم الفريق الكاميروني.

 

وفي الإياب بالكاميرون قاد المدرب الوطني جمال أبو نواره الأهلي طرابلس أمام دوالا ولكن الفريق تعادل سلبيا ولم يستطع تحقيق نتيجة الفوز رغم أن له هدفا صحيحا ألغاه الحكم بداعي التسلل، وبالتالي ليودع الأهلي الكونفيدرالية، ليس لأنه فشل في مباراة الإياب ولكن لأنه فشل في تحقيق أي فوز في الذهاب بتونس.

 

وبعد مغادرة إيهاب جلال للأهلي طرابلس ليتولي قيادة فريق المصري البورسعيدي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية ودع الفريق المصري البطولة من دور الـ 32  بعد تعادله السلبي في مباراة الإياب، أمس السبت، أمام مضيفه ساليماتا البوركيني.

وكان المصري قد خسر على ملعبه ذهابًا، بثنائية دون رد، في آخر لقاء خاضه تحت قيادة المدير الفني السابق، مصطفى يونس، وفشل في تعويض خسارته في مباراة الإياب في أول مباراة مع مدربه الجديد، إيهاب جلال، الذي استقال من قيادة فريق الأهلي طرابلس ليتولي قيادة المصري ويخرج به من الكونفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى