الرياضة الليبية

بالفيديو | اختتام الدورة التدريبية في الإعلام والصحافة الرياضية بمدينة بنغازي

اختتمت الدورة التدريبية في الإعلام والصحافة الرياضية بمدينة بنغازي بمشاركة أكثر من ٣٠ مشاركًا على مستووى مختلف المدن الليبية.

وكانت الدورة قد انطلقت يوم الأحد الماضي واختتمت أمس الخميس، حيث شملت محاضرات مكثفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية في مختلف مجالات الإعلام الرياضي والممارسات اليومية للإعلامي الرياضي وضوابط العمل الإعلامي والخبر والتقرير الصحفي وفن الإلقاء وأخطاء التعليق الرياضي والهوية الليبية في التعليق الرياضي وصحافة الهاتف المحمول.

من جانبه، أكد نصر المهدوي رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن إقامة الدورة جاء بسبب النقص الشديد للكوادر الصحفية الرياضية، مشيراً إلى أن الدورة كان تحظى بنوع كبير من المهنية.

وأوضح خلال تصريحاته أنه تم توجيه الدعوة لبعض الزملاء من الوسط الإعلامي الرياضي للاستعانه بخبراتهم في الدورة، ومنهم من استجاب ومنهم من رفض.

وأشار إلى أن الدورة لم تقتصر على مدينة واحدة فقط، بل شملت كل مناطق ليبيا، واستجابت أكثر من مدينة مثل مدن سبها، وجالو، وبنغازي، والمرج، والقبة، وشحات، والبيضاء.

وعن الخطة المستقبلية، شدد المهدوي على إقامة ورشتين عمل بعد هذه الدورة، على أن تكون مدة كل دورة يومين أو يوم ونصف بنفس عدد المشاركين على أن يتم التركيز على الجانب العملي خلال الدورتين المقلبتين.

وأوضح أن الصعوبات التي واجهت الدورة كانت تتمثل في عدم وجود الدعم المادي الكافي رغم مخاطبة كل الجهات المسئولة، إلا أن الرد كان يتلخص في عدم وجود إمكانيات مادية.

وحرص المهدوي على توجيه الشكر للهيئة العامة للإعلام التي قدمت الدعم رغم ضعف إمكانياتها.

وأضاف خلال تصريحاته أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد انتخابات مجلس إدارة النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين، لأن الثلاث سنوات التي كلف بها المجلس الحالي بتسيير الأعمال ستنتهي في نوفمبر المقبل.

وكشف عن فتح باب الترشح خلال شهر أو شهرين لمن يريد الترشح وسيتم الاستعانة بمفوضية الانتخابات خلال انتخابات النقابة لضمان الشفافية خلال الانتخبات. 

كما حرص على الاشادة بموقع “ريميسا” الرياضي والذي وصفه بأنه الموقع الرياضي الأول في ليبيا لما يتمتع به من مصداقية وموضوعية، حسب تصريحاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى