الرياضة العالمية

بالفيديو | الأرجنتين تقصي قطر من كوبا أمريكا وتتأهل إلى ربع النهائي

حقق منتخب الأرجنتين الفوز الأول له ببطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل حاليا بنتيجة 2/0 على منتخب قطر ، في المباراة التي أقيمت على استاد “أرينا دي جريميو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

 

وأحرز  اللاعب لاوتارو مارتينيز هدف راقصي التانجو الأول مبكرا بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة وذلك إثر خطأ فادح من دفاع قطر  داخل منطقة الجزاء ليستغل مارتنيز الموقف ويسدد كرة أرضية بالقدم اليسرى على يسار الحارس وتسكن الشباك.

 

 

وأربك الهدف المبكر حسابات منتخب قطر ولكنه تدارك الموقف وبادل الأرجنتين الهجمات الخطيرة طوال الشوط الأول. وكانت أبرز الفرص للعنابي عبر  تسديدة رائعة من كرة ثابتة عن طريق اللاعب بسام هشام والتي اصطدمت بالقائم  قبل نهاية الشوط الأول.

 

 

 

وفي الشوط الثاني ظهر منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي بشكل أفضل وشكل ضغطا قويا على منتخب قطر خاصة بعد الدقيقة 70 من عمر المباراة . وترجم التانجو تفوقهم بتعزيز النتيجة في الدقيقة 82 عبر الهدف الثاني من خلال نجم مانشستر سيتي سيرخيو أجويرو الذي انطلق  من وسط الملعب نحو المرمى  وسدد بقوة في مرمى قطر.

 

وبهذه النتيجة تأهل منتخب الأرجنتين  إلى دور ربع النهائي من البطولة بعدما  رفع رصيده للنقطة الرابعة في 3 مباريات بعدما خسر في المباراة الأولى أمام كولومبيا 2/0 ثم تعادل مع باراجواي 1/1 بينما تجمد رصيد منتخب قطر عند  نقطة واحدة  ليودع البطولة.
 

 

يذكر  أن منتخب كولومبيا فاز على باراجواي بنتيجة 1/0 ليتأهل كاول للمجموعة برصيد 7 نقاط ثم منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط. وجاء منتخب باراجواي في المركز الثالث برصيد نقطتين وأخيرا منتخب قطر في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى