الرياضة الليبية

بالفيديو | الأزمة المالية الطاحنة تهدد الإنجاز التاريخي للنصر في بطولة الكونفيدرالية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بقيادة المدرب الوطني الشاب محمد الككلي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”، للمرة الأولى في تاريخه رغم الخسارة القاسية التي تلقاها، مساء اليوم الأحد، على يد ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بنتيجة هدفين دون رد، على ملعب بتروسبورت بالعامة المصرية القاهرة في ختام دور المجموعات للبطولة .

ترشح الفحامة إلى ربع نهائي الكونفيدرالية، كان دراميا بكل المقاييس إذ كان الفريق مهددا بعدم بلوغ دور المجموعات بعدما تعادل على ملعبه في ذهاب دور الـ32 مكرر أمام برولين إف سي الأوغندي ولكن الفحامة قلب الطاولة وحقق الفوز خارج الديار بفوز ثمين 2/ 0 في أوغندا بمباراة الإياب.

ورغم كل الصعوبات وخوض كل المواجهات خارج ليبيا واصل النصر مسيرته في دور المجموعات والذي يتواجد فيه لأول مرة في تاريخه. وأثبت لاعبو الفحامة أن المستحيل ليس نصراويا للمرة الثانية إذ حصد الفريق نقطتين فقط في أول 3 جولات ولكنه انتفض وحقق فوزين متتالين في الجولة الرابعة والخامسة ليضمن بطاقة العبور لربع النهائي.

ولكن فرحة النصر وجمهوره بالتأهل التاريخي بعد الفوز على دجوليبا المالي في ملعبه 1 /0 ، لم تكتمل خاصة إثر كشف مسؤولو النادي عن وجود أزمة مالية طاحنة تهدد مسيرة الفريق في الكونفيدرالية وحذروا من تبعات ذلك على مباراة الليلة التي خسرها الفحامة 2/0 وسط أداء مخيب.

وجاء أداء النصر باهتا طوال المباراة في ظل تراجع بدني واضح للاعبين وهو ما يفسر ما قاله عمر الورفلي، مدير الكرة بالنادي، قبل المباراة. حيث قال الورفلي في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي عن وضع البعثة في القاهرة : “الظروف سيئة جدا والفرحة لم تكتمل بعد التأهل، لا يوجود مكافآت والتدريبات معطلة من خمسة تمرينات، كما أن الأوضاع بالفندق سيئة”.

 

 

وأكد مسؤولو النصر أنه تم التواصل مع كل الجهات المعنية لحل الأزمة المالية في النصر خاصة وأن الفريق يضيف إنجازا للكرة الليبية ولكن دون جدوى. وقال حاتم قطيش، رئيس بعثة فريق النصر بالعاصمة المصرية القاهرة في تصريحات لقناة 218: “إن الحكومة الليبية وهيئة الشباب والرياضة التابعة لها تخلت عن مسؤوليتها في دعم فريق النصر ماليًا”.

 

 

 كما أكد عز الدين الوكواك، رئيس اللجنة التسييرية لنادي النصر ، أن الفحامة  يمر بضائقة مالية كبيرة، والدعم الحكومي ضعيف للغاية، ونفقات البطولة القارية كبيرة.

وتابع: “قد ناشدنا الجهات المختصة من أجل مساعدتنا، ولكن لم نتلق أي رد حتى الآن، لا أحد يستطيع توجيه اللوم لإدارة النادي، التزاماتنا كثيرة ونحن نعمل من خلال الإمكانيات المتاحة”.

 

 

ويتجه النصر إلى ربع النهائي بمعنويات منخفضة خاصة وأنه ختم دور المجموعات بهزيمة قاسية والتي كانت الأزمة المالية أحد أسبابها بالتأكيد. وفي حال استمر الوضع كما هو عليه فإن إنجاز  الفحامة قد لا يكتمل ويخفق الفريق في مواصلة المسيرة الرائعة في البطولة القارية.

فهل تتدخل الجهات المعنية لإنقاذ الفريق الوحيد الذي يمثل الكرة الليبية في البطولات الأفريقية؟ هل سيكون هناك حلا للأزمة المالية  ليواصل النصر مسيرته إلى المربع الذهبي؟.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى