الرياضة العالمية

بالفيديو.. الأهداف تعيد السعودية للمونديال بعد 12 عامًا

بدأ منتخب السعودية مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 من المرحلة الثانية مباشرة، وأنهى هذه المرحلة بنجاح، فقد تصدر قائمة المجموعة الأولى، برصيد 20 نقطة، كانت حصيلة 8 انتصارات، مقابل تعادلين، وبسجل خالي من الهزائم. وسجل لاعبو الأخضر 28 هدفا، وتلقت شباكهم 4 أهداف فقط. وتأهل بجدارة إلى المرحلة النهائية للتصفيات.

لم يكن الطريق أمام منتخب السعودية مفروشا بالورود في المرحلة الحاسمة من التصفيات، فقد تعرض لثلاث هزائم، في 10 مباريات، مقابل 6 انتصارات وتعادل واحد، واحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 19 نقطة، وانتزع بطاقة التأهل الثانية في المجموعة المؤهلة إلى المونديال، بفارق الأهداف من نظيره الأسترالي، الذي اضطر إلى خوض ملحق الفيفا ضد صاحب المركز الرابع من تصفيات أمريكا الشمالية منطقة (الكونكاكاف). 

وأحرز لاعبو المنتخب السعودي 17 هدفا، في 10 مباريات ضمن هذه المرحلة، مقابل 7 أهداف دخلت مرماهم، بينما سجل لاعبو أستراليا، 16 هدفا، وتلقت شباكهم 11 هدفا.

وبالعودة إلى النتائج، فقد فازت السعودية على تايلاند 1-0 ذهاباً ثم 3-0 اياباً، وعلى العراق 2-1 ذهاباً و1-0 اياباً، وعلى الامارات 3-0 ذهاباً وخسرت اياباً 0-1، وتعادلت مع اوستراليا 2-2 ذهاباً وخسرت اياباً 2-3، وخسرت أمام اليابان ذهاباً 2-1 وفازت اياباً 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى