الرياضة العربية

بالفيديو.. الأهلي المصري يتسلح بالتاريخ أمام الترجي التونسي

ينتظر عشاق كرة القدم العربية والإفريقية خاصة الجماهير المصرية والتونسية معرفة بطل الأندية الإفريقي للموسم 2018 من خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي سيجمع بين الأهلي والترجي التونسي “ذهابا وإيابا” في مصر وتونس.
وسيتواجه الفريقان في نهائي البطولة القارية المؤهلة لمونديال الأندية بعدما استطاع الأهلي تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري بينتجة (3-2)، بينما تأهل الترجي للنهائي على حساب فريق أول أغسطس الأنجولي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن موعد النهائي المرتقب، حيث تقام مواجهة الذهاب على ملعب برج العرب في الإسكندرية غداً الجمعة، ومواجهة الإياب يوم 9 من الشهر ذاته في رادس التونسية.
ولعب الأهلي والترجي في مجموعة واحدة قبل الوصول إلى النهائي، وهي المجموعة الأولى التي تصدرها الأهلي، وضمت إلى جانبهما فريقي تاونشيب رولرز البوتسواني وكمبالا سيتي الأوغندي.
ويتفوق الأهلي على الترجي بالأرقام على ضوء نتائج المواجهات التي جمعت الفريقين من قبل، حيث التقى الأهلي مع الترجي في 18 مباراة بمختلف البطولات الإفريقية، وحقق الأحمر خلالها 7 انتصارات وتلقى 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مناسبات.

وأحرز الأهلى في شباك الترجي التونسي 21 هدفا مقابل 15 هدفا للترجي استقبلتها الشباك الحمراء، في البطولات الإفريقية.

ويعود تاريخ أول مبارة رسمية جمعت الأهلي والترجي إلى عام 1990 وكانت في دوري أبطال إفريقيا، فيما كانت آخر المواجهات التي جمعت الفريقين فكانت في دور المجموعات من البطولة الحالية، حيث التقى الفريقان مرتين وانتهت الأولى بالتعادل السلبي، فيما تغلب الأهلي في المباراة الثانية بهدف دون رد.

الموجهات المصرية التونسية في النهائيات
ويعتبر لقاء الغد هو اللقاء الخامس بين الأهلي وأحد الفرق التونسية، في المواجهات النهائية لدوري الابطال الإفريقي.
وفيما يلي تاريخ تلك الموجهات:
– نسخة 2005:
شهدت أول نهائي للنادي الأهلي أمام الفرق التونسية بمواجهة النجم الساحلي.
وانتهت مباراة الذهاب في سوسة بنتيجة التعادل السلبي، وفاز الأهلي خلال مباراة العودة على ملعب الكلية الحربية (3-0) بأهداف محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليُتوج باللقب الرابع في تاريخه.
– نسخة 2006:
المواجهة الثانية للأهلي أمام فرق تونس كانت أمام الصفاقسي.
انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل (1-1) قبل أن ينجح الأهلي في تحقيق فوز مثير على الصفاقسي بهدف قاتل أحرزه محمد أبو تريكة في المباراة الشهيرة على ملعب رادس (معقل نهائي النسخة الحالية).
– نسخة 2007:
للمرة الثالثة على التوالي، اصطدم الأهلي بأندية تونس في النهائي، وكان أمام النجم الساحلي في تكرار لسيناريو 2005.
وانتهت مباراة الذهاب في سوسة بنتيجة التعادل السلبي أيضًا، قبل أن يخسر الأهلي (3-1) في ستاد القاهرة وسجل للأحمر عماد النحاس، ليثأر النجم لنفسه في لقاء شهد جدلا تحكيميًا بقيادة عبد الرحيم العرجون.
– نسخة 2012:
الصدام الرابع للأهلي أمام فرق تونس في نهائي دوري الأبطال كان هذا العام ضد الترجي، منافس الأهلي في النسخة الحالية.
أقيم لقاء الذهاب في برج العرب بالإسكندرية وانتهى بالتعادل (1-1)، وخلال لقاء العودة في رادس نجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، وسجل أهداف الأحمر محمد ناجي جدو ووليد سليمان، نجم الأهلي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى