الرياضة الليبية

بالفيديو | الأهلي بنغازي يتخطى عقبة نواذيبو الموريتاني ويتأهل لدور الـ32 بأبطال أفريقيا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي إلى دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما نجح في تخطي عقبة فريق نواذيبو الموريتاني بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب بتروسبورت بالقاهرة ضمن منافسات الإياب للدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد فقد مباراة الذهاب في نواكشوط بهدفين لهدف ثم حقق الفوز في مباراة الإياب اليوم الأربعاء بهدفين دون رد ليفوز بنتيجة المباراتين 3 / 2 ويتأهل لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ 32 للبطولة القارية .

سجل هدفي الأهلي بنغازي في لقاء اليوم المدافع البوركيتي فاروقا ،الهدف الأول، في الدقيقة 20 من عمر اللقاء وأضاف جبريل مرسال، الهدف الثاني، في الدقيقة 3 من الوقت بدل من الضائع.

جاءت بداية المباراة حذرة نم الفريقين نظرا لنتيجة لقاء الذهاب الذي فقده الأهلي بهدفين لهدف، ومع مرور الوقت نجح الجزارة في فرض سيطرته على مجريات الأمور وخاصة وسط الميدان وبدأ في شن هجمات من الجانبين الأيمن والأيسر لخلخلة دفاع نواذيبو .

ونجح اللاعب البوركيني فاروقا، مدافع الأهلي بنغازي، في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 30 من عمر المباراة من تمريرة عرضية نجح في تحويها بضربة رأس متقنة إلى داخل شباك نواذيبو.

بعد الهدف شن الأهلي هجمات متنوعة من أجل تعزيز فارق الأهداف وضمان التأهل للدور التالي في البطولة القارية وكاد محمد التاورغي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط ولكنه لم ينجح في تحويل عرضية المتعصم لداخل المرمى ليخرجها دفاع نواذيبو ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

جاءت بداية الشوط الثاني جيدة من جانب الأهلي بنغازي الذي دخل الشوط بقوة بحثا عن هدف التقدم الثاني ولكن فريق نواذيبو نجح في التصدى للهجمات ومحاولة السيطرة على وسط الميدان وشن هجمات لكنها لم ترتقي إلى الخطورة الحقيقة على مرمى عبد الجواد رزق.

وأهدار داهو فرصة محققة لتسجيل هدف التعزيز للأهلي من انفراد كامل بالمرمى في الدقيقة 68 بعدما مرر له التاورغي الكرة ليجد نفسه في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة ضعيفه في يد حارس نوازيبو.

وفي الدقيقة 70 قام محمد عودة، مدرب الأهلي بنغازي، بإدخال جبريل مرسال بدلا من على رزق، وفي الدقيقة 85 أدخل عودة أبو بكر بوعقيلة بدلا من المعتصم تائب، وشن الأهلي هجمات متتالية لينجح جبريل مرسال، مهاجم الأهلي في إحراز هدف التعزيز وضمان التأهل في الدقيقة 3 من الوقت بدل من الضائع من متابعة تسديدة التاورغي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى