الرياضة الليبية

بالفيديو| الأهلي طرابلس يفقد وديته الثانية أمام سان بيدرو الإيفواري بثنائية استعدادا للكونفيدرالية

فقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس نتيجة مباراته الودية الثانية أمام ضيفه فريق سان بيدرو الإيفواري، بثنائية دون رد، و التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب طرابلس الدولي، في إطار استعدادات الزعيم لخوض منافسات الكونفيدرالية الأفريقية .

وأهدر لاعبو الأهلي طرابلس العديد من الفرص في الشوط الأول وأبرزها كرة طلحة رزق في الدقيقة 11 التي كادت أن تكتب الهدف الأول للزعيم قبل أن يسدد زكريا الهريش كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة ولكن خرجت بجوار القائم الأيسر مع مرور أول ربع ساعة.

وفي الدقيقة 33 كاد منصور رزق أن يسجل الهدف الأول ولكن رأسيته علت عارضة مرمى الفريق الإيفواري بعد هجمة تكتيكية رائعة. وفي الدقيقة 36، مرر طلحة عرضية متقنة في منطقة جزاء الفريق الإيفواري ليسددها الغنودي بقوة وترتد من العارضة.

 

 

 

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، سجل الفريق الإيفواري الهدف الأول في الدقيقة 46 عن طريق اللاعب فرانس زنكونيه بعد عرضية جاءت من ضربة حرة مباشرة.
 

وسيطر الفريق الإيفواري على مجريات اللعب بعد الهدف الأول وبدا أفضل في وسط الميدان. وترجم سان بيدرو سيطرته بالهدف الثاني الذي سجله اللاعب شيخ أمادوه من تسديدة أرضية رائعة في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وحاول لاعبو الأهلي طرابلس تقليص الفارق على الأقل ولكن دون فاعلية حقيقة. وهدأ رتم المباراة تماما منذ الدقيقة 60 وانحصر اللعب في متوسط الميدان مع أفضلية نسبية للاعبي الزعيم. وكاد أبو شنينة أن يسجل الهدف الأول للزعيم ولكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 85. واستمرت محاولات الزعيم لهز شباك الفريق الإيفواري ولكن المباراة انتهت 2 /0 لصالح سان بيدور.
 

ودخل الأهلي طرابلس المباراة بتشكيلة وضعها المدرب التونسي جلال القادري، وجاءت كالتالي: “التركي – عكاشة – رزق – اشتيوي – ربيع – أبو عرقوب – كاك – كوارع – الهريش – طلحة – الغنودي”.
 

وكان الأهلي طرابلس تعادل في الودية الأولى أمام منافسه الإيفواري، بهدف لمثله، والتي أقيمت يوم الخميس الماضي الموافق 3 ديسمبر 2020.

ويأتي ذلك في إطار الاستعداد لبطولة  الكونفيدرالية حيث ينافس فريق الأهلي طرابلس صاحب المركز الثالث في آخر نسخة لبطولة الدوري الليبي الممتاز ، بعدما أعفاه الكاف من خوض منافسات الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية على أن يبدأ من دور الـ 32، بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي الذي تأهل على حساب فاسيل كينيما الإثيوبي.

وخاض الأهلي طرابلس، عددًا من المباريات الودية في الفترة الأخيرة، أبرزها مباراتيه أمام باميندا الكاميروني، حيث فقد الزعيم الأولى بنتيجة 1 / 2، وتعادل في الثانية سلبيا، كما حقق فوزا بهدف دون رد على فريق أبوسليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى