الرياضة الليبية

بالفيديو | “الأولمبية الليبية” تحتفل بذكرى تأسيسها الـ58

تحتفل اللجنة الأولمبية الليبية، اليوم الأحد، بذكرى تأسيسها الـ58، في 26 أبريل عام 1962، وقد حققت خلال تلك الفترة العديد من الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الليبية، بيانا بمناسبة الذكرى 58 لتأسيسها، والذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان، حيث أكدت خلاله على مواصلة العطاء ومضاعفة الجهد لإرساء دعائم العمل الرياضي النزيه، كما جددت دعوتها لكافة المعنيين بالعمل الرياضي، بضرورة التمسك بمبادئ الميثاق الأولمبي.
 

وأشارت إلى تعذر إقامة احتفالية تليق بهذه المناسبة، نظرا لتعليق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تجميد الأنشطة الرياضية محليًا ودوليًا.

وجاء البيان كالتالي: “في الوقت الذي تحيي فيه اللجنة الأولمبية الليبية ذكرى تأسيسها تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، فإنها تؤكد على مواصلة العطاء ومضاعفة الجهد لإرساء دعائم العمل الرياضي النزيه المنبثق من الميثاق الأولمبي، وتجدد اعتزازها البالغ وتقديرها العميق للآباء المؤسسين ولكافة الشخصيات الأولمبية المساهمة في إثراء الحركة الأولمبية ممن مهدوا الطريق وتفانوا لأجل السير قدما نحو رياضة أفضل.

وتجدد اللجنة الأولمبية الليبية، دعوتها لكافة المهتمين والمعنيين بالنشاط الرياضي بضرورة التمسك بمبادئ الميثاق الأولمبي، وتحقيق الأهداف السامية للحركة الأولمبية.

ونظرًا لتعليق النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا، التي تسببت في تجميد الأنشطة الرياضية محليًا ودوليًا، وحفاظا على سلامة الجميع، فإنه يتعذر إقامة احتفالية تليق بهذه المناسبة، مع التأكيد على كافة الرياضيين بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي والمحافظة على صحتهم وسلامتهم بممارسة النشاط الرياضي المنزلي”.

وبهذه المناسبة يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية بأصدق التهاني والتبريكات لكافة العاملين باللجنة الأولمبية، ورؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية واللجان الفنية والتأسيسية والاتحادات الفرعية، ولكل الوسط الرياضي والشبابي، متمنين أن يكون المستقبل أفضل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى