الرياضة العالمية

بالفيديو| الإنتر يسقط الميلان بريمونتادا تاريخية في “ديربي الجنون” ويتصدر الكالتشيو

في ليلة من ألف ليلة وليلة، كان عشاق الكرة الإيطالية على موعد مع الإثارة والمتعة حينما واجه إنتر ميلان نظيره إيه سي ميلان في “ديربي الغضب” على ملعب السان سيرو الشهير ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

البداية كانت بألوان الروسونيري إذ قدم الفريق أفضل شوط له حتى  الآن في هذا الموسم. وتقدم أنتي ريبيتش في الدقيقة 40 بالهدف الأول قبل أن يسجل السلطان زلاتان إبراهيموفيتش  الهدف الثاني للميلان وأول هدف له في الديربي منذ عودته إلى إيطاليا، لينتهي الشوط الأول 2/ 0.

ولكن جاءت بداية الديربي الحقيقية في الشوط الثاني عندما انتفضت أمواج النيروأتزوري  وقلبت الطاولة وحولت الهزيمة إلى فوز تاريخي بـ4 أهداف مقابل هدفين. وسجل مارسيلو بروزوفيتش هدف تقليص الفارق  للإنتر في الدقيقة 51 قبل أن يشعل ماتياس فيتشينو  المدرجات بهدف التعادل في الدقيقة 54.

ولم يكتف الإنتر بنقطة التعادل ليحرز ستيفان دي فري الهدف الثالث في الدقيقة 70، ثم قتل روميلو لوكاكو المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة 94، لتتأكد الريمونتادا ولتتكرس عقدة ميلان الذي لم يفز على إنتر منذ 3 مواسم ونصف.

بهذا الفوز العريض تصدر الإنتر  مع مدربه المخضرم أنطونيو كونتي جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 54 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس، فيما ترك غريمه ميلان عند 32 نقطة بالمركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى