الرياضة الليبية

بالفيديو | الاتحاد يتأهل إلى دور الـ 32 بالكونفيدرالية بثنائية في مرمى الجيش النيجري

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى دور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية الافريقية عقب الفوز على نظيره الجيش النيجري بنتيجة هدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين بإياب دور الـ 64 من بطولة الكونفيدرالية الافريقية.

سجل محمد زعبية الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، وعزز محمد الطبال بالهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في النيجر قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الأول
وتسيّد الهدوء أحداث العشرين دقيقة الأولى من الشوط، حيث كانت المباراة محصورة في وسط الملعب، ولم تشهد أي خظورة على مرمى الفريقين.

وانتاب لاعبو الاتحاد حالة من عدم التركيز مع الكثير من التمريرات الخاطئة خلال بداية الشوط، حتى تمكن محمد زعبية من ترجيح كفة الاتحاد بهدف رائع من خلال ركلة حرة مباشرة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتكسن شباك الفريق النيجري.

وبعد إحراز الهدف الأول للاتحاد، كثف لاعبو الزعيم من الهجمات على فريق الجيش النيجري من أجل إحراز الهدف الثاني وضمان الصعود، إلا أن هجمات لاعبي الاتحاد لم ترتق للفاعلية المطلوبة لإحراز الهدف الثاني.

واكتفى لاعبو الفريق النيجري بالدفاع، والاعتماد على الهجمات المتردة لإدراك هدف التعادل، إلا أن دفاعات الاتحاد كانت سداً منيعاً لتلك الهجمات التي لم تتسم بالخطورة.

الشوط الثاني

شهدت أحداث الشوط الثاني تراجعا كبيراً من نادي الاتحاد رغم هدف التقدم في الشوط الأول، إلا أن اللاعبين ارتكنوا للتمريرات القصيرة في وسط الملعب دون وجود فاعلية هجومية حقيقة على مرمى الجيس النيجري.

ولم يقدم لاعبو الجيش النيجري أي شئ يذكر خلال الشوط الثاني، سوى هجمة مرتدة نفذها لاعبو الفريق النيجري بسرعة وشكلت خطورة كبيرة على مرمى محمد الفرجاني حارس الاتحاد إلا أن القائم تكفل بإنقاذ مرمى الاتحاد من هدف مؤكد.

وحاول إيفان مينارت تنشيط وسط وهجوم الاتحاد، عن طريق الدفع ببعض التغييرات، حيث دخل مؤيد القرتلي بدلاً من الشادي، وحل صهيب بن سليمان بديلاً معاذ عيسي، وخرج عبد العاطي العباسي ليدخل محمد الطبال.

وبالفعل نجحت تغييرات مينارت في زيادة النتيجة لصالح الاتحاد، حيث نجح محمد الطبال في تعزيز الفوز بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز يتأهل فريق الاتحاد إلى دور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية الافريقية، متسفيداً من نتيجة الذهاب بين الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى