الرياضة الليبية

بالفيديو | الاتحاد يخسر أمام نهضة بركان المغربي بثلاثية نظيفة ويصعب مهمته بالكونفيدرالية

فقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نتيجة مباراته أمام مضيفه فريق نهضة بركان المغربي بثلاثية دون رد، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم السبت بمدينة وجدة المغربية ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

بهذه النتيجة الكبيرة صعب فريق الاتحاد من مهمته حيث إنه يحتاج إلى الفوز برباعية نظيفة في لقاء العودة بتونس الأسبوع المقبل من أجل عبور هذا الدور والتأهل لدور الـ 32 مكرر في بطولة الكونفيدرالية.

ودفع المدرب الجزائري، عبدالحق بن شيخة، المدير الفني للاتحاد بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: مراد الوحيشي، خط الدفاع: عبد العزيز بريش- أحمد التربي- أوبامبو – المعتصم الصبو، خط الوسط: ربيع الشادي- امحمد مفتاح – مروان المبروك، خط الهجوم: المهدي المصري – محمد زعبية – عبد العاطي العباسي.

بدأ فريق نهضة بركان المباراة ضاغطا بقوة مستغلا عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الأفضلية مبكرا ولكن دفاع العميد بقيادة التربي ومن خلفهم الحارس الوحيشي نجحوا في امتصاص حمى البداية والحفاظ على الشباك نظيفة.

وواصل الفريق المغربي ضغطه على دفاعات الاتحاد الذي ظل صامدا حتى الدقيقة 45 التي شهدت تقدم نهضة بركان بالهدف الأول الذي سجله اللاعب البوركيني ألان تراوري من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء سددها بقوة على يمين الوحيشي الذي لم ينجح في التصدي لها لتسكن الشباك.

دخل فريق الاتحاد في الشوط الثاني أكثر نشاطا بحثا عن هدف تعديل النتيجة فيما ظل أداء فريق نهضة بركان كما هو ضغط من منتصف الملعب من أجل تعزيز النتيجة بهدف ثاني، ولاحت في الدقيقة 50 فرصة للمهاجم زعبيه الذي سدد كرة قوية لكن الحارس تصدى لها بثبات، وظلت محاولات العميد مستمرة من أجل إدراك التعادل وأهدر زعبية فرصة جيدة في الدقيقة 65 من جانب منطقة الجزاء ولكنه سدد قوية خارج المرمى.

ووسط محاولات الاتحاد لإدراك التعادل نجح اللاعب حمدي العشيري، مهاجم نهضة بركان في إحراز الهدف الثاني لفريقه في  الدقيقة 74 من عمر المباراة بعدما تلقى كرة عرضية متقنة ليحولها برأسه في شباك الوحيشي الذي لم ينجح في التصدي للكرة لتصطدم بيده وتدخل المرمى.

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى أضاف المدافع محمد عزيز في الدقيقة 79 من عمر اللقاء الهدف الثالث بعدما حول عرضية من ضربة ثابتة برأسه في شباك الوحيشي، وفي الدقيقة 85 قام الحكم بطرد عبد العزيز بريش ليكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين ويفقدها بتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى