الرياضة الليبية

بالفيديو| الاتحاد يسحق السويحلي بثلاثية نظيفة ويتصدر المجموعة الثانية للدوري  

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزا كبيرا بنتيجة 3 / 0 على مضيفه فريق السويحلي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مصراتة البلدي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث من منافسات المجموعة الثانية  بالدوري  الليبي الممتاز لكرة القدم.

سجل أهدف العميد المعتصم الصبو هدف وسالم المسلاتي “روما” هدفين، ليحصد الاتحاد العلامة كاملة ويحقق فوزه الثالث على التوالي ويتصدر جدول المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

وبدأ الجزائري عبد الحق بن شيخه، المدير الفني للاتحاد، المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من : في حراسة المرمى: مراد الوحيشي، في خط الدفاع: عبدالعزيز بالريش – ناجي دراء – فرنك امبامبو – المعتصم الصبو، في الوسط: المهدي المصري – ربيع الشادي – أمحمد مفتاح -مروان المبروك، في الهجوم : سالم المسلاتي – أكرم الزوي.

وسيطر الاتحاد على مجريات الشوط الأول ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف افتتحها المعتصم الصبو في الدقيقة 12 من عمر اللقاء من ضربة رأس متقنة بعدما تلقى رأسية المهدي المصري ليحولها في المرمى لم يفلح على شنينية في إبعادها عن الشباك.

ولم تظهر خطورة حقيقة للسويحلي على مدار الشوط الأول سوى في الدقيقة  عندما انفرد ماتيوس بمراد الوحيشي حارس الاتحاد وكاد أن يسجل هدفا لكن ناجي دراء لاعب الاتحاد أنقذ مرماه لترتد الكرة للاعبي السويحلي ليسدد ماتيوس أيضا قوية لكن الوحيشي أنقذ الكرة.

بعدها عادت السيطرة للاتحاد ليسجل هدفين في الدقيقة 42 حيث جاء الهدف الثاني للعميد عن طريق سالم روما من ركلة ثابتة من خارج المنطقة وضعها سالم لم ينجح في التصدى لها على شنينة، وفي الدقيقة 45 عاد سالم المسلاتي “روما” ليسجل الهدف الثاني له والثالث للاتحاد بعدما حول عرضية ربيع الشادي بقوة في شباك السويحلي.

جاء أداء الفريقين في الشوط الثاني مخالفا للشوط الأول حيث سيطر فريق السويحلي على مجريات المباراة وامتلك وسط الميدان بشكل تام فيما اتسم أداء لاعبي الاتحاد بالسلبية في هذا الشوط بعدما سلجوا ثلاثة أهداف في الشوط الأول قتلوا بها نتيجة اللقاء.

وشهدت الدقيقة 60 أخطر فرصة للسويحلي في الشوط من ضربة رأس للبرازيلي اوتيمارا ولكن الوحيشي يتصدى لها براعة ويبعدها عن المرمى وظلت السيطرة لفريق السويحلي وسط تراجع للاعبي الاتحاد للحفاظ على شباكهم نظيفة

وقام عبد الحق بن شيخة، مدرب الاتحاد، بإجراء 3 تغييرات حيث دفع بصهيب بن سليمان ومؤيد القريتلي وأحمد التربي بدلا من مروان المبروك وسالم المسلاتي وربيع الشادي ليعتمد على الدفاع مع شن هجمات مرتدة سريعة وكاد مؤيد القريتلي تسجيل هدف في الدقيقة 81 من عرضية الزوي لكنه وضعها خارج المرمى لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة ويتصدر جدول المجموعة الثانية.

 

ملخص المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى