الرياضة الليبية

بالفيديو| الاتحاد يكتسح هورسيد الصومالي برباعية في ذهاب تمهيدي الكونفيدرالية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزًا عريضًا على نظيره هورسيد الصومالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب السلام الدولي بالعاصمة المصرية ضمن منافسات الدور التمهيدي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

دخل نادي الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من:  في حراسة المرمى: محمد الفرجاني، في خط الدفاع: سند مصطفى – ناجي دراء – عبدالعزيز الصويعي – طلال فرحات، في خط الوسط: صهيب بن سليمان – عمر الخوجة – ربيع الشادي -علي مادي – معاد عيسى ، في خط الهجوم: محمد زعبية     

افتتح الفريق الصومالي أهداف المباراة عن طريق جوشوا أويو في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول عن طريق تسديدة قوية فشل محمد الفرجاني حارس الاتحاد في التصدي لها. وأدرك علي مادي هدل التعادل للعميد في الدقيقة 44 من نفس الشوط والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تمكن الاتحاد من إضافة 3 أهداف بدأها ربيع الشادي الذي سجل الهدف الثاني للاتحاد من تصويبة صاروخية في مرمى الفريق الصومالي في الدقيقة 52 من زمن المباراة. وأضاف عمران سالم الهدف الثالث للاتحاد، فيما تكفل علي مادي بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع للاتحاد في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

الشوط الأول
وخلال الربع ساعة الأولى من الشوط، انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تكن هناك أي هجمات خطيرة من الفريقين على حارس المرمى. وفي الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول تمكن جوشوا أويو من تسجيل الهدف الأول لهورسيد الصومالي بعد خطأ دفاعي قاتل من لاعبي الاتحاد.

في الدقيقة 25 كاد الاتحاد أن يدرك هدف التعادل لولا تدخل سليمان علي حارس مرمى هورسيد الصومالي الذي أنقذ فريقه من الهدف الأول. وكثف فريق الاتحاد من الهجوم بغية إدراك هدف التعادل وتبادل الشادي ومعاذ عبود وعلي مادي شن الهجمات على مرمى الفريق الصومالي.

وكاد محمد زعبية أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من ربيع الشادي ليضعها زعبية برأسة قوية صوب مرمى هورسيد إلا أن حارس المرمى تصدى للكرة ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن علي مادي من تسجيل هدف التعادل للعميد بعد تمريرة سحرية من محمد زعبية ليودعها مادي في شباك حارس مرمى الفريق الصومالي في الدقيقة 44 من زمن الشوط.

الشوط الثاني
في بداية الشوط الثاني، كاد محمد زعبية أن يسجل هدف التقدم للاتحاد بعد عرضية متقنة من عمران سالم “البديل” وتصدى لها حارس هورسيد بشكل مميز. في الدقيقة 52 نجح ربيع الشادي في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بتسديدة قوية استقرت داخل شباك فريق هورسيد، بعد سلسلة من التمريرات بينه وبين محمد زعبية مهاجم الفريق.

وكاد الفريق الصومالي أن يدرك هدف التعادل إثر تسديدة قوية على مرمى الاتحاد في الدقيقة 56 من زمن المباراة، إلا أن محمد الفرجاني حارس مرمى العميد تصدى لها وحولها إلى ركلة ركنية.

وبعد عدة هجمات للاتحاد، تمكن عمران سالم من إضافة الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 63 من زمن المباراة، ليضيف علي مادي الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد عرضية من ربيع الشادي داخل منطقة الجزاء قابلها مادي بتصويبة في شباك الفريق الصومالي. وكاد زعبية أن يضيف الهدف الخامس إثر عرضة متقنة على رأس اللاعب لسددها زعبية برأسة لترتطم بعارضة الفريق الصومالي، لتنتهي المباراة بفوز العميد برباعية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى