الرياضة العالمية

بالفيديو | البرازيل تسيطر على الشوط الأول وتفشل في هز شباك كوستاريكا

فرض المنتخب الكوستاريكي نتيجة التعادل السلبي على نظيره البرازيلي في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما على ملعب سانت بطرسبرج فى افتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، بكأس العالم 2018 التي تقام حالياً فى روسيا.

دخل المنتخب البرازيلي المباراة ضاغطا بقوة بحثا عن هدف مبكر يحقق به الأفضلية ويريح به الأعصاب خاصة وأنه لا بديل أمامه سوى الفوز في هذا اللقاء، فيما لجأ منتحب كوستاريكا إلى الدفاع من منتصف ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، استمر ضغط السامبا خلال العشر دقائق الأولى من عمر اللقاء دون تهديد حقيقي لمرمى نافاس، فيما تشكلت الهجمات المرتدة لكوستاريكا أول خطورة على مرمى البرازيل في الدقيقة 13 لكن سيلسو بورخيس سدد الكرة خارج المرمى ليضيع فرصة لن تتكرر كثيرا.

واصل المنتخب البرازيلي ضغطه بقوة على الدفاع الكوستاريكي بفضل سيطرته على وسط الملعب وحاول صناعة الفرص من الجانيين في ظل تحركات مارسيلو و ويليان وتوهج كوتينيو في الهجوم، وألغى الحكم هدفا لكوتينيو في الدقيقة 30 لأنه كان في وضعية تسلل واضحة.

قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول زاد ضغط السامبا على دفاعات كوستاريكا بحثا عن الهدف الأول لكن الدفاع ومن خلفه الحارس المخضرم نافاس تصدوا لكل

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى