الرياضة العالمية

بالفيديو | البرازيل تضرب المكسيك بثنائية وتتأهل لربع نهائى المونديال

حقق منتخب البرازيل فوزا مهما على نظيره المكسيكي بهدفين دون مقابل فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كوسموس أرينا ضمن مواجهات الدور ثمن النهائى لمونديال روسيا 2018، بهذه النتيجة يعبر منتخب السامبا للدور ربع النهائى من البطولة في انتظار الفائز من اليابان وبلجيكا.

جاء الشوط الأول سريعا منذ الدقائق الأول، وتبادل الفريقان السيطرة على مجرياته، بحثا عن هدف التقدم، سيطر المنتخب المكسيكي على النصف الأول من الشوط بفضل تحركات فيلا وتشيتشاريتو، وهدد مرمى أليسون باكير بعدد من الفرص الخطرة إلا ان جميع المحاولات تحطمت على صخرة دفاعات البرازيل.

فى المقابل اعتمد منتخب السامبا على مهارات نيمار وكوتينيو بجانب انطلاقات ويليان السريعة من الجانب الأيمن ،وكاد نيمار ان يتقدم للسليساو لولا براعة أوتشوا حارس المكسيك.

اختلف الوضع تماما فى الشوط الثاني، وسيطر المنتخب البرازيلي على مجرياته تماما مستغلا التراجع البدنى الكبير للمكسيك، ونجح نيمار داسيلفا فى وضع فريقه فى المقدمة بهدف فى الدقيقة 51 من تمريرة رائعة من جانب ويليان، ليجعل البرازيل في المركز الأول من حيث التهديف في كأس العالم برصيد 227 هدف.

فرض السليساو سيطرته على المباراة تماما بعد هدف نيمار، وتبارى لاعبوه فى إضاعة الفرص واللعب الاستعراضى، واعتمد نيمار داسيلفا على اللعب الفردي الذى كاد أن يعرضه لإصابة.

وفى السياق ذاته فشلت جميع المحاولات المكسيكية فى اختراق دفاعات البرازيل، الذى اعتمد على الدفاع من منتصف ملعبه، مع الإعتماد على انطلاقات ويليان وكوتينيو.

وفى الدقيقة 88 نجح البديل”فيرمينو” فى تعزيز تقدم السامبا بهدف ثان من متابعة رائعة لتسديدة نيمار ليتأهل فريقه للدور رببع النهائى للبطولة.

 

الهدف الثاني للبرازيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى