الرياضة العالمية

بالفيديو | البرازيل تقصي كوستاريكا من المونديال بهدفين في الوقت القاتل  

اقتنص المنتخب البرازيلي فوزا قاتلا وغاليا بهدفين دون رد من نظيره الكوستاريكي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على ملعب سانت بطرسبرج فى افتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، بكأس العالم 2018 التي تقام حالياً فى روسيا.

سجل كوتينيو الهدف الأول للسامبا في الدقيقة 91 من عمر المباراة وأضاف نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 97 ليقتنصا فوزا مهما يرفع رصيد السامبا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا بينما أقصى كوستاريكا من المونديال رسميا بعدها ألحق به الهزيمة الثانية

وفرض المنتخب الكوستاريكي نتيجة التعادل السلبي على نظيره البرازيلي في الشوط الأول من المباراة على الرغم من دخول المنتخب البرازيلي المباراة ضاغطا بقوة بحثا عن هدف مبكر يحقق به الأفضلية ويريح به الأعصاب خاصة وأنه لا بديل أمامه سوى الفوز في هذا اللقاء، فيما لجأ منتحب كوستاريكا إلى الدفاع من منتصف ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، استمر ضغط السامبا خلال العشر دقائق الأولى من عمر اللقاء دون تهديد حقيقي لمرمى نافاس، فيما تشكلت الهجمات المرتدة لكوستاريكا أول خطورة على مرمى البرازيل في الدقيقة 13 لكن سيلسو بورخيس سدد الكرة خارج المرمى ليضيع فرصة لن تتكرر كثيرا.

واصل المنتخب البرازيلي ضغطه بقوة على الدفاع الكوستاريكي بفضل سيطرته على وسط الملعب وحاول صناعة الفرص من الجانيين في ظل تحركات مارسيلو و ويليان وتوهج كوتينيو في الهجوم، وألغى الحكم هدفا لكوتينيو في الدقيقة 30 لأنه كان في وضعية تسلل واضحة.

قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول زاد ضغط السامبا على دفاعات كوستاريكا بحثا عن الهدف الأول لكن الدفاع ومن خلفه الحارس المخضرم نافاس تصدوا لكل الهجمات البرازيلية ونجحوا في الخروج بشباك نظيفة في الشوط الأول.

بدأ منتخب السامبا البرازيلي الشوط الثاني بضغط قوي جدا على دفاع كوستاريكا بحثا عن هز الشباك وأضاع نيمار وكوتينيو فرصتين محققتين أمام المرمى كما وضع المهاجم جيسوس رأسية رائعة لكن العارضة أنقذت مرمى نافاس من الهدف الأول.

استمرت محاولات البرازيل على المرمى الكوستاريكي ومحاصرة الدفاع وهدد نيمار مرمى نافاس بتسديدة قوية لكن الحارس المخضرم كان لها بالمرصاد وأخرجها لضربة ركنية، كما سدد كوتينيو بقوة لكن نافاس أمسك الكرة بثبات وسط الضغط المتوالي للسامبا.

ظهر المنتخب الكوستاريكي في الهجوم للمرة الأولى في الدقيقة 67 من عمر المباراة من خلال عرضية خطيرة لكن دفاع السامبا بقيادة تياجو أخرج الكرة التي كادت أن تهز الشباك.

وفي الدقيقة 70 لعب نيمار ركنية حولها كاسيميرو برأسة باتجاه المرمى لكن نافاس أمسك الكرة بسهولة، ثم أضاع نيمار أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 72 بعدما قطع كرة من دفاع كوستاريكا وأصبح في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء على يمين المرمى.

وفي الدقيقة 77 من عمر اللقاء احتسب الحكم بيورن كيبرز ضربة جزاء لصالح نيمار الذي سقط بعدما استلم الكرة وأدعى إعاقته من قبل مدافع كوستاريكا لكن الحكم تراجع عن قراره بعدما عاد إلى حكم الفيديو ليثير استغراب لاعبي السامبا وجهازهم الفني.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي وعندما ظن الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل السلبي سجل المهاجم كوتينيو هدف التقدم لمنتخب بلاده في شباك نظيره الكوستاريكي في الدقيقة 91 من عمر المباراة، وأضاف نيمار دا سيلفا نجم السامبت الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 7 من الوقت بدل من الضائع في مرمى كوستاريكا لتنتهي المباراة بفوز البرازيل ورحيل كوستاريكا رسميا من المونديال.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى