الرياضة العالمية

بالفيديو | البرازيل تقهر صربيا بثنائية.. وتصعد للدور الثاني بالمونديال

تأهل المنتخب البرازيلي إلى دور الستة عشر بمونديال روسيا، بعد تغلبه على منتخب صربيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما فى الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم القمامة حالياُ في روسيا.

تقدم باولينيو بالهدف الأول للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 37 من زمن الشوط الاول، وعزز تياو سيلفا بالهدف الثاني للسامبا فى مرمى الصرب فى الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يرتقي رصيد المنتخب البرازيلي إلى 7 نقاط يتصدر بها المجموعة الخامسة متأهلاً إلى الدور الثاني بمونديال روسيا، فيما ودع المنتخب الصربي بطولة المونديال من الدور الأول من البطولة،  ومن المنتظر أن يواجه منتخب السامبا نظيره المكسيكي فى دور الستة عشر بالمونديال فى مواجهة أمريكية جنوبية من العيار الثقيل.

وكان المنتخب البرازيلي قد أنهى الشوط الأول بالتقدم بنتجية هدف دون مقابل للمنتخب الصربي حيث بدأت المباراة هادئة، وانحسر اللعب فى وسط الملعب للمنتخبين، وخرج المدافع مارسيلو مبكرا جدا من المباراة إثر اصابته، شارك فيليبي لويس بدلا عنه، واستمر هذا الهدوء حتى الدققة 30 من زمن الشوط الأول.

وفي الدققة 37 من الشوط، وعن طريق تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق فيليبي كوتينيو بإتجاه باولينيو المنطلق بين قلبي دفاع المنتخب الصربي، استلم باولينيو الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم سددها في المرمى داخل الشباك من أعلى جسد الحارس مستغلا تقدمه من مرماه.

شن المنتخب الصربي أكثر من هجمة خطيرة على المرمى البرازيلي بعد احراز الهدف، ولكن لم ترقي الهجمات إلى الفاعلية والدقة المطلوبة لاحراز هدف التعادل للمنتخب الصربي.

وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب البرازيلي على مجريات الأمور تماما ونجح في تسجيل هدف عن طريق تياجو سيلفا في الدقيقة 69 وهو الهدف الذي جاء على عكس سير اللعب فرغم الضغط الصربي، إلا أن ركنية نيمار ارتقى لها سيلفا فوق الجميع ويسجل الهدف الثاني برأسية قوية.

وبعد دقيقتين من هدف البرازيل، سدد فيليبي لويس صاروخية بيسراه، تصدى لها الحارس ستيجوفيتش ببراعة ، وفي الدقيقة 77، كاد نيمانيا ماتيتش أن يسجل الهدف الأول لصربيا، بعدما استلم الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ضعيفة في يد أليسون. وحاول المنتخب الصربي كثيرا تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن الدفاع البرازيلي وحارس المرمى نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم ليحصدوا ثلاث نقاط مهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى