الرياضة الليبية

بالفيديو| البنزرتي لـ”218″: أثق في قدرة منتخب المحليين على تحقيق نتائج مشرفة بالشان

أكد المدرب التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، إن المنتخب الليبي للمحليين يعاني من ضيق الوقت، للاستعداد لبطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020″، وخاصة في ظل قرار مشاركته المفاجىء عقب انسحاب المنتخب التونسي.

وقال البنزرتي، في مداخلة هاتفية مع قناة “218 نيوز”، إن المنتخب ضم 21 لاعبًا لخوض استعداداته للمشاركة في بطولة الشان خلال شهر أبريل المقبل بالكاميرون، مضيفًا أن اللاعبين في حالة جيدة للغاية.

وأعرب المدرب التونسي عن ثقته في قدرة اللاعبين الليبين على تحقيق نتائج مشرفة للكرة الليبية في بطولة أمم أفريقيا للمحليين، مضيفًا أن ليبيا تمتلك قدرات ومهارات كبيرة، متمنيًأ الظهور بالشكل المطلوب خلال منافسات الشان 2020 .

ويرى البنزرتي أن المنتخب يعاني من قلة الجاهزية البدنية للاعبين في ظل توقف النشاط الرياضي، مضيفًا أن الجهاز الفني لن يشرك إلا اللاعبين الجاهزين.

وأشار البنزرتي إلى أن المنتخب سيعتمد بشكل كبير على لاعبي نادي النصر، وخاصة في ظل جاهزية اللاعبين وبلوغهم ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، منوها إلى أن منتخب المحليين سيعتمد على 7 أو 8 عناصر من فريق النصر، مؤكدًا أن معسكر المنتخب سيشهد الاستقرار على التشكيلة الأساسية للمنتخب

وحول اختيار عناصر المنتخب الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 ومونديال 2022، أكد البنزرتي أن الجهاز الفني يمتلك إحصائيات كاملة حول حالة اللاعبين، وخاصة اللاعبين المشاركين بالدوريات العربية، مضيفًا أن الاختيار سيتم وفقًا للجاهزية التامة.

 وعن المستوى المميز الذي يظهر به منتخب الشباب تحت 20 سنة في بطولة كأس العرب للشباب، أكد البنزرتي أنه يشاهد اللاعبين عن قرب، مضيفًا أنه لا يضع عنصر السن بعين الاعتبار، وأن هؤلاء اللاعبين سيكون لهم مستقبل كبير مع المنتخب الأول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى