الرياضة الليبية

بالفيديو| البيلاح تكشف لـ”ريميسا” أسرار أول دوري نسائي للكرة الطائرة في ليبيا

كشفت سلوى البيلاح، أحد مسؤولي جمعية الكوثر القائمة على البطولة النسائية الأولى، عن كواليس وأسرار تنظيم أول بطولة نسائية في لبيبا والتي من شأنها أن تساهم في مشاركة المرأة في الألعاب الرياضية المختلفة .

وقالت البيلاح، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”: إن الجمعية قررت تنظيم أول نشاط رياضي خاص للنساء لكونهن مهمشات في الرياضة ويبعدن كل البعد عنها.

وأعربت عن سعادتها بالتجربة التي لاقت نجاحا كبيرا وخاصة الإقبال النسائي الكبير من أجل المشاركة، مؤكدة أن الإقبال النسائي غير عادي خاصة وسط أجواء من التشجيع والروح الرياضية والحماس في أول دوري من نوعه للسيدات في الكرة الطائرة بليبيا.

وأضافت أنه يوجد هناك 10 فرق نسائية في الدوري من بينها 4 فرق من جمعية الكوثر وهي: الثقافة والشئون الاجتماعية والتورغاء والهلال الأحمر ، بالإضافة إلى 6 فرق أخرى من منظمات المجتمع المدني. وأشارت إلى أنه ستجري غدا الأربعاء  المباراة الختامية للبطولة بين منظمة  الأساطير والهلال الأحمر.

وحول ما يتردد عن تلقيها دعما من الدولة، قالت البيلاح: “الدولة لم تقدم الدعم لي ولم أتوجه في الأساس للدولة لأنني أعرف أن الدولة لديها أولويات أهم من الدوري”، لافتة إلى أنه يوجود 11 راعيا للبطولة الأولى للكرة الطائرة النسائية.

 

وفي ختام تصريحاتها، فجرت البيلاح مفاجأة حول تلقيها من 4 إلى 5 عروض لتنظيم دوريات أخرى، موضحة أنه بعد الانتهاء من هذه البطولة ستبدأ بعدها بطولة أخرى للكرة الطائرة النسائية في ليبيا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى