الرياضة الليبية

بالفيديو | “الترهوني” يكشف كواليس استعداد منتخبنا الوطني للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية

كشف كمال الترهوني، المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن كواليس استعداد فرسان المتوسط، للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقال “الترهوني”، في تصريحات إعلامية: “منتبخنا سيدخل معسكرا مغلقا بمدينة زوارة، هذا المعسكر يُعد متأخرًا حيث كنا نرغب في إقامة تجمعات في شهري يوليو وأغسطس، ولكن جائحة كورونا حالت دون ذلك”.

وأضاف: “أتمنى نجاح معسكر زوارة الذي سيقتصر فقط على اللاعبين المحليين، وأن يعود بالفائدة على منتخبنا في ظل توقف النشاط الرياضي في ليبيا”.

وتابع: “الجهاز الفني بقيادة علي المرجيني، فضّل استدعاء آخر قائمة تم إعلانها من جانب المدرب فوزي البنزرتي، وسنركز في معسكر زوارة على رفع الكفاءة البدنية للاعبين”.

وواصل: “تحضيراتنا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ستعتمد على مرحلتين، الأولى بإقامة معسكر في زوارة، ولن يتخلله مباريات ودية، والثانية، إقامة معسكر في تونس بشهر أكتوبر، يتخلله العديد من اللقاءات الودية”.

وأكمل: “آخر تجمع لمنتخبنا كان في مارس الماضي، ولن ندعم في الفترة المقبلة سوى الأسماء البارزة فقط من قائمة لاعبينا المحترفين، خاصة وأن غالبيتهم سيكون ملتزما مع أنديته باستكمال الموسم”.

وأتم قائلا: “الجهاز الفني سيختار الملعب الذي سنخوض عليه مبارياتنا والاتجاه، نحو اختيار ملعب رادس في تونس”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيخوض في نوفمبر المقبل، الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، حيث فقد منتخبنا مباراته الأولى أمام تونس وتفوق في الثانية على تنزانيا ويمتلك في رصيده 3 نقاط يحتل بها المركز الثالث في ترتيب المجموعة العاشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى