الرياضة الليبية

بالفيديو| التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1  كلاسيكو الكرة الليبية بين فريق الأهلي بنغازي وضيفه الأهلي طرابلس في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب شهداء بنينا في الأسبوع الثالث من الدوري الرباعي للتتويج بالدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري 2017 / 2018.

تقدم الأهلي طرابلس بهدف لمهاجمه أنيس السلتو في الدقيقة 13 من عمر اللقاء وتعادل للأهلي بنغازي بهدف مدافعه جبريل البقرماوي في الدقيقة 40 من المباراة، ليقتنص كل فريق نقطة واحدة يرفع بها الأهلي بنغازي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر برصيد 5 نقاط بينما يحتل الأهلي طرابلس المركز الثالث برصيد 3 نقاط في حين يقبع النصر في المركز الرابع والأخير برصيد نقطيتن .

وتسبب عطل في أحد أعمدة إنارة ملعب شهداء بنينا في تأخر انطلاق المباراة التي كان من المقرر أن تنطلق في الحادية عشر والنصف مساء بتوقيت طرابلس، إلا أن عدم إنارة أحد أعمدة الإضاءة بالملعب تسبب في تأخيرها لأكثر من 45 دقيقة.

ورغم البداية الهادئة من الفريقين إلا أن فريق الأهلي طرابلس استطاع التقدم بهدف ماهجمه أنيس السلتو في الدقيقة 13 عندما حول عرضية في شباك عبد الجواد رزق حارس الأهلي بنغازي ليضع الضيوف أصحاب الأرض في موقف الباحث عن هدف التعديل.

من جانبه حاول لاعبو الأهلي بنغازي إدارك التعادل وضغطوا بقوة على دفاعات الأهلي طرابلس وأهدر على معتوق فرصة تعديل النتيجة بعدما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى بعد من عرضية ابراهيم ابو دبوس، وفي الدقيقة 35 من عمر المباراة كاد أبو دبوس إحراز هدف التعادل من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ولكن نشنوش كان لها بالمرصاد.

وأسفر الضغط المتواصل لفريق الأهلي بنغازي على دفاعات الأهلي طرابلس من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب جبريل البقرماوي في الدقيقة 40 من عمر المباراة بضربة رأس قوية نجح في تحويلها من ضربة ثابته أخطأها الحارس محمد نشنوش لينتهي الشوط الأول بالتعادل

في الشوط الثاني تبادل الفريقين السيطرة على أحداث المباراة وحاول كل منهما أحراز هدف التقدم والفوز لاقتناص الثلاث نقاط لكن جميع المحاولات لم تنجح في هز الشباك وأهدر مهاجموا الفريقين كافة الفرص التي لاحت لهم وذلك بفضل يقظة المدافعين وحارسي المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويحصل كل فريق على نقطة في ختام مرحلة الذهاب للدوري الرباعي للتتويج بالدوري.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى