الرياضة العربية

بالفيديو| التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مواجهة كوت ديفوار ومالي

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة كوت ديفوار ومالي، والتي تقام بينهما حاليا على ملعب استاد السويس ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

دخل محمد مجاسوبا، المدير الفني لمنتخب مالي، المباراة بتشكيلة أساسية تتكون من: حراسة المرمى: دجيجي ديارا، خط الدفاع: هاماري تراوري – يوسف كوني – أمادوا هايدارا – ساما سيكو، خط الوسط: عبدالله ديابي – موسي ديجينيبو – ممادو فوفانا، خط الهجوم: مولا واجي– لاسانا كوليبالي – موسي ماريجا.

فيما دخل إبراهيم كمارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، المباراة بتتشكيلة أساسية تتضمن من: حراسة المرمى: سيلفان جبوهو، خط الدفاع: وونلو كوليبالي – ويلفريد كانون – إسماعيل تراوري – جان جامين، خط الوسط: سيري داي – فرانك كيسي – ولفريد زاها ، خط الهجوم: ممادو بكايوكو – نيكولاس بيبي – جوناثان كودجيا.

جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من الفريقين بحثا عن السيطرة على وسط الميدان وفرض كلته على مجريات اللعب وتبادل اللاعبين الكرات والتمرير باتجاه المرمى لكن دون خطورة حقيقة ، ولم تشهد الدقائق العشر الأولى سوى تسديدة ضعيفة لزاها أبعدها الدفاع المالي.

أول خطورة حقيقية لمالي في الدقيقة 11 من هجمة منظمة قادها موسى ماريجا الذي تسلم تمريرة “واجي” لينفرد بمرمى الأفيال من الجانب الأيمن وبدلا من التسديد مرر عرضية لكوليبالي ليخرج جبوهو ويتصدى للكرة لتمر بسلام .

بعد مرور 15 دقيقة فرض منتخب مالي أسلوب لعبه على اللقاء بالدفاع المتقدم والضغط القوي على حامل الكرة مع شن هجمات سريعة، ومن ركلة ركنية في الدقيقة 17 أخطا حارس الأفيال في الإمساك بالكرة لتصل إلى ديابي الذي لم يتوقعها ليضعها خارج المرمى وتضيع فرصة قريبة على نسور مالي.

وفي الدقيقة 21 أطلق عبد الله ديابي تسديدة قوية من ركلة حرة لكن الحارس جبوهو أخرجها لركنية لتمر بسلام على مرمى الأفيال.

في آخر ربع ساعة من هذا الشوط أححكم منتخب مالي سيطرته على مجريات اللعب وواصل هجومه وسط تراجع تام للاعبي كوت ديفوار الذي ظهروا بعيدين عن مستواهم بشكل كبير، ولكن عاب الهجمات المالية عدم الدقة ونقص التركيز في اللمسة الأخيرة وأهدر ماريجا وديابي وكوليبالي العديد من الكرات التي كانت قريبة من المرمى الأيفواري لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى